Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بورصة الكويت تفصح عن نتائجها المالية بالنصف الأول

بورصة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أفصحت شركة بورصة الكويت عن نتائجها المالية بالنصف الأول من العام الجاري 2023 والتي أظهرت تحقيق أرباحا.

سجلت بورصة الكويت صافي ربح قدره 8.42 مليون دينار خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2023، بتراجع على أساس سنوي نسبته 21.4% مقارنة بالنصف الأول من عام 2022.

في حين بلغت ربحية السهم الواحد 41.94 فلسا، فيما بلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية 15.14 مليون دينار، وسجل صافي الربح التشغيلي 9.89 ملايين دينار.

بورصة الكويت

كما ووصل إجمالي موجودات الشركة إلى 109.99 ملايين دينار كما في 30 يونيو 2023، فيما بلغ إجمالي حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الأم 56.85 مليون دينار.

وأوضحت بورصة الكويت، أن سبب الانخفاض في صافي الربح يعود إلى انخفاض حجم التداول مقارنة بأنشطة التداول الاستثنائية التي شهدها السوق في النصف الأول من عام 2022. والتي تعتبر أعلى نتائج للنصف الأول منذ خصخصة الشركة.

وخلال النصف الأول من عام 2023 شهدت معظم الأسواق المالية بمنطقة دول الخليج وحول العالم موجة من التقلبات وحالة من عدم اليقين بسبب تباطؤ الاقتصاد العالمي أثر ارتفاع معدلات التضخم وتدخل البنوك المركزية لرفع أسعار الفائدة وتذبذب أسعار النفط والمخاوف من انتقال اضطرابات البنوك العالمية إلى أسواق المنطقة.

وبدأت العديد من مؤشرات الأسواق المالية خلال تلك الفترة بتراجع ملحوظ، وسجل معظم البورصات الخليجية انخفاضا بحجم التداول.

تقلبات الأسواق

وفي تعلقيه على النتائج المالية للنصف الأول من عام 2023، قال رئيس مجلس إدارة بورصة الكويت حمد الحميضي: “أظهرت بورصة الكويت مرونة ملحوظة في التكيف مع تقلبات أسواق المال والمشهد الاقتصادي العالمي المليء بالتحديات”.

وتلتزم البورصة بتطبيق أفضل المعايير والممارسات المتبعة في قطاع أسواق المال عالميا، وتواصل تطوير سوق المال الكويتي، وتعمل على تعزيز كفاءته وفعاليته، وتحسين الوصول إليه.

وأضاف الحميضي: “استمرت الشركة في ترويج السوق وشركاته المدرجة، وذلك تبعا لاستراتيجيتها التي تهدف إلى خلق المزيد من الفرص الاستثمارية وتنمية سوق مالي قوي يتمتع بسيولة ومصداقية عالية”.

في حين طبّقت مجموعة من التطويرات والمشاريع الهيكلية والتقنية التي من شأنها تعزيز جاذبية ومكانة السوق محليا وإقليميا وعالميا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...