Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

مكاسب قياسية لبورصة الكويت في جلسات يوليو الجاري

بورصة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت بورصة الكويت مكاسب قياسية في شهر يوليو الجاري، مع استئناف الجلسات عقب عطلة عيد الأضحى.

وللأسبوع الثاني على التوالي تواصل مؤشرات بورصة الكويت التحرك في الاتجاه الصاعد.

ويتجلى هذه النشاط في المكاسب السوقية اللافتة المحققة خلال الأسبوع الماضي، وذلك بإضافة 752 مليون دينار، بعد تحقيق مكاسب الأسبوع السابق بلغت901 مليون دينار.

بورصة الكويت

ليصل بذلك إجمالي مكاسب أول 9 جلسات من الشهر الجاري إلى 1.65 مليار دينار، حيث ارتفعت القيمة الرأسمالية للسوق من مستوى 41.514 مليار دينار قبل عطلة العيد، ليصل الإجمالي إلى 43.167 مليار دينار.

وبدا جليا أن حالة من التفاؤل بنتائج النصف الأول من العام الحالي تسود بين صفوف شرائح المتعاملين المتنوعة، وهذه الحالة هي التي تحرك مجريات التداول في الاتجاه الصاعد عقب استئناف النشاط بعد العطلة.

ومن المنتظر أن ترتفع وتيرة عمليات الشراء لكل أنواع الأسهم خاصة التي تعلن عن توزيعات مرحلية، وذلك استباقا للإفصاحات التي باتت وشيكة خلال الفترة المقبلة.

واستمر ارتفاع معدلات السيولة المتدفقة للسوق بمحصلة بلغت 240 مليون دينار بمتوسط يومي 48 مليون دينار، وذلك مقارنة مع 192 مليون دينار بمعدل 47 مليون دينار كمتوسط يومي الأسبوع الماضي، بنسبة ارتفاع بلغت 25%.

ويرجع السبب في ارتفاع معدلات السيولة المتدفقة للسوق إلى زيادة الإقبال على نوعية الأسهم ذات القيم السعرية العالية، وفي مقدمتها الأسهم البنكية.

الأسهم المتداولة

كما شهدت كميات الأسهم المتداولة ارتفاعا بنسبة 48% بنهاية التعاملات الأسبوعية، وذلك بتداول 1.2 مليار سهم ارتفاعا من 813 مليون سهم الأسبوع الماضي.

وأنهت بورصة الكويت تعاملات الأسبوع على ارتفاع جماعي لمؤشرات السوق، إذ ارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة 1.9% بإضافة 151 نقطة ليتخطى المؤشر مستوى 8000 نقطة ببلوغه 8141 نقطة مقارنة مع 7990 نقطة الأسبوع الماضي

كما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي بنسبة 1.6% بمكاسب 88 نقطة ليصل المؤشر إلى 5636 نقطة من 5548 نقطة الأسبوع الماضي.

وارتفع مؤشر السوق العام بنسبة 1.8% بمكاسب بلغت 131 نقطة ليصل إلى 7313 نقطة ارتفاعا من 7182 نقطة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...