Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

بنك دبي الإسلامي يستحوذ على حصة من شركة تركية

بنك دبي الإسلامي

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| استحوذ بنك دبي الإسلامي على حصة من مجموعة شركات “تي أو إم” التركية.

ومن خلال هذه الصفقة، سيغدو بنك دبي، مالكاً لحصة أقلية مهمة تبلغ 25% في مجموعة «تي أو إم» والتي تضم البنك التشاركي «تي.أو.إم كاتيليم بانكسي» (أول بنك تركي مرخص للخدمات الرقمية للأفراد).

وكذلك شركة الدفع النقدي الإلكتروني «تي.أو.إم. بي الكترونيك بارا» في أوديم هيزميتليري (شركة النقود الإلكترونية المرخصة التي تمتلك قاعدة عملاء سريعة النمو في تركيا)

وشركة التمويل تي.أو.إم فايننسمان (شركة التمويل المرخصة والمتخصصة في تطوير المنتجات الرقمية المبتكرة) بالإضافة إلى الشركات التابعة لها.

بنك دبي الإسلامي

وتتركز استراتيجية الدخول التي تبناها بنك دبي الإسلامي حول الاستحواذ على حصة أقلية مهمة في مجموعة «تي.أو.إم» التي تقدم خدمات مالية شاملة ومتكاملة ومتخصصة في المجال الرقمي.

وبموجب الاتفاقية سيستحوذ بنك دبي على حصة تبلغ 20% من أسهم مجموعة «تي. أو. إم» مع إمكانية رفع حصته إلى 25% في غضون اثني عشر شهراً.

وتهدف «مجموعة أيدن»، المساهم المؤسس لمجموعة «تي.أو.إم» عبر شراكتها مع بنك دبي. إلى أن تجعل من «تي.أو.إم» مجموعةً رائدةً في السوق التركية يدفعها الطموح للنمو والتوسع في قطاع الخدمات المصرفية الرقمية والتكنولوجيا المالية على الصعيد الإقليمي.

وتتمثل المهمة الأساسية للمساهمين في تعزيز الشمول المالي من خلال تسهيل وتعزيز الوصول للخدمات المالية الرقمية في تركيا.

استراتيجيات مجزية

وقال د. عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي: “لطالما نجح بنك دبي الإسلامي في هيكلة استراتيجيات مجزية على نحو فعال في خضم الديناميكيات المتغيرة للقطاع، ما يعد أمراً جوهرياً في تحقيق طموحاتنا على صعيد دفع عجلة النمو والتطور في البنك”.

ويعكس دخولنا القطاع المصرفي التركي عبر الاستثمار في مجموعة متخصصة في الخدمات المالية الرقمية. المقاربة الحيوية والفعالة التي ينتهجها البنك بهدف مواكبة التطور المستمر في منظومة السوق.

ويرى البنك بأن العروض المصرفية الرقمية في تركيا والأسواق الأخرى ستعزز من جهودنا في تقديم الخدمات المالية لمجموعة واسعة من المتعاملين، بما في ذلك الفئات الضعيفة أو المعدومة الوصول إلى الخدمات المصرفية.

“ونحن على يقين بأن هذه الصفقة في تركيا ستمهد الطريق أمام بنك دبي الإسلامي لتبني المزيد من المبادرات في الأسواق الاستراتيجية الأخرى».

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...