Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

أرباح بنك دبي الإسلامي تصعد 17% بالربع الثاني

بنك دبي الإسلامي

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أرباح بنك دبي الإسلامي بنسبة 17% في الربع الثاني، لتبلغ 1.57 مليار درهم (427 مليون دولار) بنهاية يونيو.

وجاء الارتفاع بدعم من ارتفاع إيرادات المعاملات التمويلية والاستثمارية الإسلامية، وفق بيانات أفصح عنها بنك دبي الإسلامي على موقع “سوق دبي المالي”.

في حين أظهرت البيانات نمو هذه الإيرادات بنسبة 55% إلى 4.2 مليار درهم مقارنة مع 2.7 مليار درهم في نهاية الربع الثاني من العام الماضي.

بنك دبي الإسلامي

في حين بلغ صافي الإيرادات 2.8 مليار درهم بنمو 10%.

وبلغت أرباح البنك الصافية في النصف الأول من العام الجاري 3.05 مليار درهم (830 مليون دولار)، بنمو 14% مقارنة بالنصف الأول من 2022.

وفي سياق متصل، وافق مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي الإماراتي على اقتراح الاستحواذ الجزئي على 25% من مجموعة بنكية رقمية جديدة في تركيا.

وأكد البنك في إفصاح لسوق دبي المالي أن هذا الاستحواذ مرهون بالحصول على جميع الموافقات اللازمة من السلطات التنظيمية ذات الصلة.

وأضح البنك أن مجلس إدارته قد ناقش إمكانية دخول البنك إلى السوق التركية تماشيا مع الاستراتيجية الدولية المعتمدة للبنك وبعد مراجعة ودراسة متأنية وفقا لصحيفة الخليج الإماراتية.

الربع الأول

وسجل بنك دبي 1.5 مليار درهم أرباحاً صافية في الربع الأول بنمو 12% مقارنة بـ 1.34 مليار درهم على خلفية ارتفاع الإرادات.

في حين سجل صافي التمويلات واستثمارات الصكوك نمواً بنسبة 1% منذ بداية العام، ليصل إلى 240 مليار درهم.

وجاءت النتائج أعلى بقليل من توقعات المحللين البالغة 1.43 مليار درهم.

وسجل البنك ارتفاعا في إجمالي الإيرادات بـ47% إلى 4.403 مليار درهم، فيما ارتفعت مخصصات البنك الفصلية بـ19% لتلامس 500 مليون درهم.

كما وبلغ صافي الأرباح التشغيلية 2.013 مليار درهم (548 مليون دولار)، مسجلا نموا قويا بنسبة 14 بالمئة على أساس سنوي، مقارنة مع 1.77 مليار درهم في الربع الأول من عام 2022.

في حين، بلغت ودائع المتعاملين 198 مليار درهم (53.9 مليار دولار)، حيث تشكل الحسابات الجارية وحسابات التوفير ما نسبته 40 بالمئة من قاعدة ودائع بنك دبي الإسلامي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...