Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

نمو أرباح بنك دبي الإسلامي بنسبة 12% بالربع الأول

بنك دبي الإسلامي

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح بنك دبي الإسلامي بنسبة 12% في الربع الأول من العام الجاري 2023، لتسجل 1.5 مليار درهم أرباحا صافية.

في حين كانت أرباح بنك دبي الإسلامي في نفس الفترة من العام الماضي 1.34 مليار درهم.

وعزا البنك زيادة الأرباح إلى ارتفاع الإيرادات.

بنك دبي الإسلامي

وسجل البنك صافي التمويلات واستثمارات الصكوك نمواً بنسبة 1% منذ بداية العام، ليصل إلى 240 مليار درهم.

كما وصل إجمالي الاكتتابات الجديدة في الربع الأول إلى حوالي 21 مليار درهم مقابل 15 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع إجمالي الدخل إلى 4,43 مليار درهم مقارنة مع 3,016 مليار درهم، مسجلاً نمواً قوياً بنسبة 47%.

وحقق صافي الإيرادات التشغيلية نمواً قوياً بنسبة 12% على أساس سنوي ليصل إلى 2,75 مليار درهم.

وبلغ صافي الأرباح التشغيلية 2,01 مليون درهم، مسجلاً نمواً قوياً بنسبة 14% على أساس سنوي مقارنة مع 1,77 مليار درهم في الربع الأول من عام 2022.

في حين، بلغت ودائع المتعاملين 198 مليار درهم، حيث تشكل الحسابات الجارية وحسابات التوفير ما نسبته 40% من قاعدة ودائع بنك دبي الإسلامي.

التمويلات الجديدة

وارتفع إجمالي التمويلات الجديدة للبنك خلال الربع الأول إلى 15.8 مليار درهم بنمو 35% مقارنة مع 11.7 مليار درهم في الربع الأول من عام 2022.

ويأتي هذا النمو على خلفية الأداء القوي لأنشطة تمويل الشركات والأفراد، الأمر الذي يعزز مكانة بنك دبي الإسلامي القوية في السوق، ويعكس إقبال الشركات على تحقيق المزيد من النمو.

وبلغت محفظة الدخل الثابت للبنك 55 مليار درهم، بمعدل نمو 6% منذ بداية العام حتى نهاية الربع الأول.

إلى ذلك، واصلت خسائر انخفاض القيمة تراجعها لتسجل 496 مليون درهم، بانخفاض 24% على أساس ربع سنوي.

وحافظ معدل التمويلات غير العاملة على استقراره حتى تاريخه عند 6.5%، بانخفاض بلغ 20 نقطة أساس مقارنة مع الربع الأول 2022.

وبلغ معدل التكلفة إلى الدخل 26.9%، أي أقل بـ 140 نقطة أساس على أساس سنوي، وبقي ضمن مستويات التوجيه. وحافظت السيولة على مستويات جيدة مع وصول نسبة تغطية السيولة إلى 156%، كما بلغ معيار صافي التمويل المستقر 108%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...