Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

الصومال تدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار بعد قطاعات

الصومال تدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار بعد قطاعات

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| وجّهت الصومال دعوة لرجال الأعمال القطريين لزيارتها والبحث عن الفرص الاستثمارية المتواجدة في عدة قطاعات اقتصادية.

وقال الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية إن الأخوة رجال الأعمال القطريين مدعوون لزيارة الصومال والبحث عن الفرص الاستثمارية.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الصومالي مع أعضاء رابطة رجال الأعمال القطريين بحضور سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين.

رجال الأعمال

وكذلك سعادة السيد صالح أحمد جمعة نائب رئيس مجلس الوزراء، وسعادة السيد علمي محمد نور وزير المالية، وسعادة السيد حسين شيخ محمود مدير مكتب فخامة الرئيس، والسفيرة رون سعيد قرشين القائمة بأعمال سفارة الصومال لدى دولة قطر.

وقال الرئيس الصومالي: “مختلف القطاعات الاقتصادية على غرار القطاع الزراعي والتجاري والعقاري والصناعي مفتوحة أمام الاستثمار سواء بالشراكة مع الحكومة أو القطاع الخاص الصومالي”.

وأضاف فخامة الرئيس الصومالي: “البلدين تربطهما علاقات متميزة وقوية في مجالات عدة، تشمل التعاون الاقتصادي والاستثماري والإنمائي”. متوقعا أن تشهد هذه المجالات تعاونًا أكبر في المستقبل.

وأشار إلى أن قطر ركزت في المجال الإنمائي على مشاريع تعود بالنفع على الشعب الصومالي، وتسهم في الاقتصاد المحلي.

وأوضح أن أبرز الأمثلة في هذا الشأن هو تنفيذ مشروع طريق مقديشو- أفجوي، ومشروع مقديشو- جوهر، وهما طريقان يربطان العاصمة بعددٍ من المدن.

بالإضافة إلى مساهمة دولة قطر في إعادة تأهيل وبناء مقر وزارة التخطيط والاستثمار، وبناء وتأهيل مبنى بلدية مقديشو، فضلًا عن مشروعات أخرى.

ونوّه فخامة الرئيس بتعدد الزيارات بين البلدين، حيث قال إنه يزور الدوحة لثالث مرة على التوالي بعد حضور نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، تلتها زيارة ثانية في شهر مارس الماضي للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بأقل البلدان نموًا، لتكون الزيارة الحالية هي الثالثة، وهو ما يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

مشاريع مهمة

كما وأوضح الرئيس الصومالي أن بلاده تركز على الشباب، حيث ساهمت قطر بشكل كبير في مشاريع لمحو الأمية وتعليم نحو 300 ألف طالب ومشروع آخر لتمكين الشباب الصومالي اقتصاديًا وتوفير فرص عمل لهم في قطاع الصيد.

في حين، تتمتع الصومال بسواحل ممتدة غنية بالأسماك وسوف توفّر لهم هذه الفرص كافة الإمكانات اللازمة لإعانتهم على بدء مشروعاتهم من سفن وأدوات ومستلزمات الصيد. وليس هذا فقط بل سيكون هناك أيضًا دعم لتسويق الأسماك في مشروع متكامل لشباب الصومال وأسرهم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...