Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

وزير التجارة القطري يبحث التعاون المشترك مع رئيس غويانا

وزير التجارة القطري يبحث التعاون المشترك مع رئيس غويانا

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| بحث وزير التجارة والصناعة القطري، محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني، التعاون المشترك مع رئيس جمهورية غويانا التعاونية.

ويزور الدكتور محمد عرفان علي، رئيس جمهورية غويانا التعاونية، دولة قطر في الوقت الحالي.

وجرى خلال الاجتماع استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والهادفة إلى تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات التجارة والاستثمار والصناعة.

وزير التجارة القطري

وسلط سعادة وزير التجارة والصناعة، خلال الاجتماع، الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص.

وبيّن الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة، والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال، وأصحاب الشركات على الاستثمار في دولة قطر.

مؤسسة أميركية

وفي سياق منفصل، بحث وزير التجـارة العبدالله آل ثاني، التعاون المشترك مع مؤسسة الشرق الأوسط الأمريكية.

وتجري المؤسسة الأمريكية، زيارة لدولة قطر حاليا، ضمن نطاق التباحث في تطوير العلاقات وتبادل الآراء.

وقالت ووزارة التجارة والصناعة القطرية إن الاجتماع استعرض علاقات الصداقة والتعاون بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية.

إلى جانب تبادل الآراء حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير قطاع التجارة والصناعة. واستخدام التقنيات الحديثة، والمجالات الصديقة للبيئة، والعلاقات التجارية بين دولة قطر ودول العالم المختلفة.

وأشار البيان إلى أن سعادة وزير التجـارة والصناعة، سلط الضوء خلال الاجتماع، على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص.

وبيّن الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات على الاستثمار في دولة قطر.

وأكد أن الدولة تهدف إلى تنويع اقتصادها لتقليل اعتمادها تدريجياً على الصناعات الهيدروكربونية. والانتقال نحو اقتصاد قائم على المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة.

ولفت إلى أن دولة قطر عكفت على إنشاء مناطق اقتصادية خاصة بمزايا وحوافز جاذبة للمستثمرين ولاستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية. لا سيما في مجالات التكنولوجيا والصناعات المتطورة والخدمات اللوجستية، وذلك من منطلق ما تتمتع به من مكانة متميزة تؤهلها لتكون مركزاً إقليمياً للابتكار التكنولوجي.

والأحد الماضي، شاركت وزارة التجارة والصناعة القطرية في اجتماعات وزارات التجارة الخليجية والذي حضره وكلاء التجارة في سلطنة عمان.

وشارك سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة التجارة والصناعة، في الاجتماع التحضيري الـ 56 للجنة وكلاء وزارات التجارة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...