Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“التنمية الاجتماعية” السعودي يمنح قروضا بـ 11 مليار ريال في 2022

بنك التنمية الاجتماعية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد بنك التنمية الاجتماعية السعودي أنه منح قروضا بقيمة 11 مليار ريال خلال العام الماضي 2022.

وقال بنك التنمية الاجتماعية إن نسبة القروض ارتفعت 21% مقارنة بالعام الذي سبقه.

وأوضح البنك أن 130.4 ألف عميل من الأفراد والمنشآت استفادوا من القروض خلال العام الماضي.

بنك التنمية الاجتماعية

وشكلت قروض تمويل الأفراد النسبة الأعلى من إجمالي القروض بـ48.3 في المائة ونحو 62907

قروض، يليها التمويل الحر بـ61771 في المرتبة الثانية، ثم تمويل الأعمال بـ5638 قرضا وتمويل النقل بـ78 قرضا.

وتقدر قيمة القروض الممولة، التي قدمها بنك التنمية الاجتماعية للمنشآت الصغيرة والناشئة

نحو خمسة مليارات ريال بما يعادل 45.4 في المائة، وذلك لدعم 8600 منشأة في هذا القطاع

خلال العام الماضي، وذلك بزيادة 34 في المائة على 2021.

ووفقا لإحصائية، جاءت العاصمة الرياض الأعلى في عدد القروض الممنوحة نحو 26 ألف قرض، تليها جدة بنحو عشرة آلاف قرض، ثم المدينة بتسعة آلاف، تليها مكة وخميس مشيط وجازان بثمانية آلاف لكل منها، تليها الطائف بسبعة آلاف، فيما توزعت بقية القروض على مدن ومحافظات المملكة.

ووفقا للبنك، بلغ عدد الممارسين للعمل الحر والأسر المنتجة ما يقارب 99 ألف ممارس، مدعوم من البنك. ويقدر عدد الحسابات الجديدة في منتج الادخار الخاص أكثر من 47 ألف حساب ادخاري جديد خلال العام الماضي.

منصة بحر

ودشن بنك التنمية الاجتماعية مع صندوق تنمية الموارد البشرية، الربط الإلكتروني لـ”منصة بحر” لتمويل العمل الحر، عبر منتج نفاذ للأعمال الحرة، أحد منتجات البنك، التي يصل سقف التمويل فيها لـ60 ألف ريال.

وتعد منصة بحر فرصة لتمكين شباب وشابات الوطن من ممارسة أعمالهم ذات الاختصاص بشكل أفضل والحصول على التدريب أو الأدوات أو التقنيات التي تعزز من إنتاجيتهم في عملهم، حيث تتميز بوجود عديد من المختصين في مجالات متنوعة، وبالتالي تتيح لأكبر عدد من المحترفين والشركات الاستفادة من خدماتهم والعمل معهم.

وتشمل مجالات الاختصاص الترجمة، التسويق والمبيعات، التصميم والابتكار، الفيديو والتصوير، القانون، الكتابة والتحرير، المحاسبة والاستشارات، الهندسة والبناء، تحليل البيانات، التسويق الرقمي، تطوير البرامج، تقنية المعلومات والشبكات، خدمة العملاء، وعمليات الدعم الإداري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...