Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

التجارة بين قطر وهونغ كونغ تبلغ 1.25 مليار ريال في 2021

هونغ كونغ

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| بلغ التبادل التجاري بين دولة قطر وهونغ كونغ 1.25 مليار ريال قطري، خلال العام الماضي 2021.

وارتفع التبادل التجاري بين الدولتين بنسبة 4% مقارنة بعام 2020 الذي بلغ فيه التبادل 1.20 مليار ريال.

وجاء الرقم الكبير في التبادل التجاري بين قطر وهونغ كونغ خلال العامين الماضيين رغم جائحة كورونا، وهو ما يعكس حجم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

هونغ كونغ

بدوره، بحث راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس غرفة قطر، بمقر الغرفة، السيد ستيفان

فيليبس المدير العام لجهاز هونغ كونغ للاستثمار.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون التجاري والاقتصادي بين أصحاب الأعمال في كل من قطر

وهونغ كونغ، واستعراض فرص الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين.

وقال العذبة خلال اللقاء، إن دولة قطر ترحب بكافة الاستثمارات وتعتبر وجهة استثمارية مميزة بفضل التسهيلات والحوافز التجارية.

وأكد أن هناك فرصًا كبيرة أمام القطاع الخاص القطري، ونظيره في هونج كونج للتعاون وعقد

شراكات، خاصة في ظل المشروعات القائمة في قطر فيما يتعلق بمونديال 2022 أو البنية

التحتية، أو حتى المشاريع التي ستقام بعد ذلك.

كما أكد العذبة حرص الغرفة على تشجيع المستثمرين القطريين للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في هونج كونج، وذلك بالتعميم على منتسبي الغرفة بالمشروعات التي توفرها هونج كونج للمستثمرين، كما تهتم الغرفة بتسهيل السبل أمام أصحاب الأعمال الراغبين في عقد شراكات عن طريق الترتيب لعقد لقاءات مشتركة.

من جهته أكد ستيفان فيليبس رغبة القطاع الخاص في هونج كونج في التعرّف على الفرص المتاحة في قطر، وإمكانية الدخول في مشروعات مشتركة مع رجال الأعمال القطريين في عدد من القطاعات كالضيافة والسياحة وتجارة التجزئة والبنوك وغيرها.

كما أكد رغبة بلاده في تعزيز التجارة مع قطر ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.

مصرف قطر

وفي سياق منفصل، توقع مصرف قطر المركزي، نمو الناتج المحلي في البلاد بنسبة 3.5% خلال العام الجاري 2022.

وقال محافظ مصرف قطر، الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، إنه من المتوقع أن البلد الخليجي الغني بالطاقة يخطط لبدء منح تراخيص لشركات التكنولوجيا المالية قريبا.

في حين، توقعت ووكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، خلال شهر أبريل أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي لقطر 3.2% في 2022، من 1.6% في 2021.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...