Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الاتحاد العقارية الإماراتية تتحول للربحية بالنصف الأول

الاتحاد العقارية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة الاتحاد العقارية الإماراتية تحولها للربحية في النصف الأول من العام الجاري 2023.

وقالت شركة الاتحاد العقارية المدرجة بسوق دبي المالي إنها سجلت صافي أرباح بلغ 17.7 مليون درهم، مقابل تسجيل خسائر في نفس الفترة من العام 2022 بلغت 12.2 مليون درهم.

كما ارتفعت أرباح الربع الثاني من 2023 إلى حدود 5.4 مليون درهم بدعم من نمو قطاع العقارات بدبي.

الاتحاد العقارية

وتحسنت الإيرادات التشغيلية في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 18% على أساس سنوي.

إضافة إلى ذلك، فقد حققت الشركة قفزة ملحوظة في أرباحها من بيع استثمارات عقارية. والتي بلغت نهاية النصف الأول من العام الجاري نحو 39 مليون درهم قابلها 1.8 مليون درهم. فقط في النصف الأول من العام 2022.

نتائج إيجابية

في حين قال عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الاتحاد العقارية الاماراتية، عامر. خانصاحب، إن النتائج الإيجابية التي أعلنتها الشركة جاءت مدعومة بالنمو الكبير في الشركات. التابعة حيث استطاعت الشركة تحقيق نمو بنسبة 20% على مستوى الإيرادات و30% نموا في إجمالي الربح.

وقفزت الأرباح الفصلية لشركة الاتحاد العقارية بثمانية عشر ضعفا لتصل إلى 5.4 مليون درهم،. وعزت الشركة ارتفاع أرباحها إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 20% إلى 118 مليون درهم.

وسجلت الشركة ارتفاعا في خسائرها من شركات شقيقة إلى 27 مليون درهم مقارنة مع خسائر بقيمة 3 ملايين درهم في الربع المقارن.

وقال خانصاحب في مقابلة مع “العربية” إن نتائج الشركة جاءت مدعومة بالنمو الاقتصادي لدولة الإمارات والزخم الذي يشهده السوق العقاري.

وأوضح أن الخسائر المتكبدة من شركات شقيقة تتبع شركة واحدة تملك الاتحاد العقارية حصة أقلية فيها ولا تتحكم في عملياتها وسجلت خسائر في السنة الماضية واضطرت الاتحاد لتسجيلها هذه السنة.

وأضاف أن المدخولات الأخرى لشركة الاتحاد العقـارية أغلبها ناتجة عن تسويات كثيرة عملت عليها خلال عام ونصف مضي.

وشملت التسويات مديونيات مع مقاولين وبنوك وغيرها وكلما تتم تسوية تنخفض الالتزامات على الشركة.

بجانب خصومات تحصل عليها الشركة ودخل آخر من تحويلات العملة، ناتج عن استثمار لها في مصر منذ 7 أو 8 سنوات وفيه مديونية مسجلة في مصر بالجنيه المصري وهي على شركة تابعة ولا تعود المديونية على الاتحاد العقارية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...