Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

الإمارات والجزائر توقعان مذكرات تفاهم في عدة قطاعات

الإمارات والجزائر توقعان مذكرات تفاهم في عدة قطاعات

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الإمارات العربية المتحدة توقيع مذكرات تفاهم مع الجزائر في عدة قطاعات مختلفة.

وجاء توقيع 5 اتفاقيات بين الإمارات والجزائر ضمن أعمال الدورة الـ15 للجنة الإماراتية الجزائرية المشتركة.

وترأس وزيرا الاقتصاد الإماراتي عبد الله المري، والصناعة الجزائري أحمد زغدار، الاجتماع الختامي لأعمال الدورة الـ15.

الإمارات والجزائر

ووقعت 4 مذكرات تفاهم في مجالات التعاون الصناعي والتكنولوجي، والاستثمار، والرقمنة، والهندسة الزلزالية، وبرنامج تنفيذي في مجال المواصفات والمقاييس.

كما واتفق الجانبان على عقد الدورة الأولى لمجلس الأعمال الجزائري- الإماراتي بأبوظبي، في مايو المقبل، على أن يعقد الاجتماع الأول للجنة النقل البحري والدورة الأولى لفريق العمل للتعاون في مجال الاستثمار، خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأكد الوزير الجزائري أن اجتماع اللجنة يعكس إرادة قيادتي البلدين للارتقاء بالتعاون بينهما إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، بحسب المصدر ذاته.

في حين، أضاف أن هذه الدورة تشكل “فرصة لتقييم مستوى التعاون واقتراح السبل الكفيلة بالارتقاء بمستوى التعاون إلى تطلعات قيادتي وشعبي البلدين”.

والثلاثاء الماضي، عقدت الاجتماعات التحضيرية لهذه الدورة على مستوى الخبراء في أبوظبي، برئاسة المدير العام لشؤون البلدان العربية بوزارة الخارجية الجزائرية نور الدين خندودي، ومديرة إدارة المكاتب والملحقات التجارية بوزارة الاقتصاد هند اليوحه.

وعملت لجنة الخبراء، على مدار ثلاثة أيام، على مناقشة مختلف المواضيع المتعلقة بعلاقات التعاون والشراكة بين البلدين في الميادين الاقتصادية والتجارية والمالية والتقنية.

الاجتماع الثالث

وفي سياق منفصل، تنطلق غدا، الأحد، في العاصمة الأردنية عمّان، فعاليات الاجتماع الثالث للجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، التي تضم الإمارات والأردن ومصر والبحرين.

ويبحث الاجتماع آخر المستجدات والمشاريع الصناعية التي تم التوافق عليها بين الدول الأعضاء، إضافة إلى اعتماد توصيات وتقرير اللجنة التنفيذية للشراكة.

ويرأس اجتماعات اللجنة العليا في الأردن، يوسف الشمالي، وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل في المملكة الأردنية الهاشمية، بمشاركة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، والمهندس أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة في جمهورية مصر العربية، وعبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة في مملكة البحرين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...