Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

الإمارات: “لوتاه للوقود الحيوي” تتطلع لإنتاج وقود حيوي للطائرات

لوتاه للوقود الحيوي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة لوتاه للوقود الحيوي في الإمارات العربية المتحدة، لإنتاج وقود حيوي مستدان للطائرات «SAF».

ويتم إنتاج الوقود الحيوي من من زيوت الطهي المستخدمة، في وقت أعلنت الإمارات عن العام الجاري 2023 بـ “عام الاستدامة”، ومواكبة لتطلعات الدولة لخفض الانبعاثات الكربونية.

وفي وقت سابق عملت شركة لوتاه للوقود الحيوي على تزويد السيارات الرياضية فائقة السرعة بالوقود الحيوي، والذي يعتبر أحد توجهات الشركة في تزويد السوق بالمزيد من المنتجات.

لوتاه للوقود الحيوي

ويأتي ذلك ضمن خطة لتوفير الوقود الحيوي في كل محطات الوقود العامة، حيث تمتلك الشركة الطاقة الإنتاجية الكافية لتغطية الطلب في كل الدولة.

وقال يوسف بن سعيد لوتـاه، الرئيس التنفيذي لشركة «لوتـاه للوقود الحيوي»: «الشركة لديها خبرة طويلة في مجال إنتاج الوقود الحيوي من زيوت الطهي المستخدمة في الإمارات منذ عام 2010، كما تزود السيارات الرياضية فائقة السرعة بالإيثانول الحيوي».

وأضاف لوتاه، أن الشركة تعمل على أبحاث لإنتاج وقود الطائرات الحيوي في الدولة لقطاع الطيران المدني والخاص، بدلاً من استيراده من الخارج، بناء على وعي الشركة التام بجدوى إنتاج الوقود الحيوي لقطاع الطيران المدني الذي يعد من أكثر القطاعات الاقتصادية استهلاكاً للوقود.

لاسيما بعد ما وضعت منظمة الطيران المدني الدولي، مؤخراً، هدفًا استراتيجياً لشركات الطيران الدولية لتخفيض انبعاثات الكربون إلى نحو الصفر بحلول عام 2050.

فيما تشير التقديرات إلى أن استبدال وقود الطائرات التقليدي بالوقود المستدام سيقلل من الانبعاثات الكربونية على مستوى القطاع بنحو 80%.

وأشار لوتاه إلى أنه لا يوجد ما يمنع من تحول دولة الإمارات إلى إنتاج الوقود الحيوي للطائرات، لما تتمتع به أجهزة الدولة من إدراك لأهمية الاستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية والبيئية لمصلحة الأجيال المقبلة، إضافة إلى تهيئة مجالات اقتصادية واعدة للشركات، الحكومية والخاصة، في مجالات الاستدامة.

مواصفات عالمية

كذلك، فإن الناقلات الوطنية لدولة الإمارات وعلى رأسها: الاتحاد للطيران وطيران الإمارات والعربية للطيران وفلاي دبي، لديها اهتمامات كبيرة بـ«الطيران المستدام»، واستخدام وقود صديق للبيئة في رحلاتها، حيث قامت الناقلات بإطلاق برامج طموحة في هذا الجانب، ما يؤكد أن ارتفاع مستوى الطلب على الوقود الحيوي للطائرات في الدولة لترسيخ مبادئ الاستدامة والحفاظ على الموارد.

وأكد لوتاه، أن وقود الطائرات الحيوي يستلزم تطبيق المواصفات العالمية المتبعة في هذا المجال، من حيث المكونات والجودة التامة، وأن الشركة تدرس هذه المواصفات في قسمها الخاص بالبحث والتطوير «نيو ويف» (NYUWAVE).

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...