Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الإمارات: “الاتحادية للضرائب” تبدأ التسجيل المبكر لضريبة الشركات

الإمارات: "الاتحادية للضرائب" تبدأ التسجيل المبكر لضريبة الشركات

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات العربية المتحدة، مرحلة التسجيل المبكر لضريبة الشركات والأعمال.

وقالت الهيئة الاتحادية للضرائب إن التسجيل سيبدأ عبر منصة إمارات تاكس للخدمات الضريبية الرقمية، تنفيذاً للمرسوم بقانون اتحادي رقم (47) لسنة 2022.

كما ويوجب ضريبة الشركات والأعمال على الأشخاص الخاضعين لها اعتبارا من سنتها المالية الأولى التي تبدأ من أو بعد 1 يونيو 2023.

الاتحادية للضرائب

وأوضحت الهيئة الاتحادية للضرائب أن مرحلة التسجيل المُبكِّر لضريبة الشركات والأعمال متاحة من شهر يناير الجاري ولغاية مايو 2023 لبعض الفئات من الشركات والأعمال في الدولة.

وسيتم توجيه دعوات إليها من الهيئة الاتحادية للضرائب برسائل عبر البريد الإلكتروني ورسائل نصية عبر الهواتف المحمولة، لتقوم كل منها بالتسجيل لضريبة الشركات والأعمال من خلال منصة إمارات تاكس.

وبعد هذه المرحلة، ستعلن الهيئة الاتـحادية للضرائب في وقت لاحق عن موعد فتح التسجيل للشركات والاعمال الأخرى، وستحرص الهيئة على منحهم متسعًا من الوقت للتسجيل والوفاء بالتزاماتهم القانونية.

وعند فتح التسجيل، ستعطي الأولوية للشركات والاعمال التي تبدأ سنتها المالية في 1 يونيو 2023 وترحب الهيئة بأي ملاحظات واقتراحات خلال هذه المرحلة لضمان التحسين المستمر لإجراءات وعمليات التسجيل.

تطبيق الضريبة

وقال خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب: منذ الإعلان عن تطبيق ضريبة الشركات والأعمال في دولة الإمارات كثفت الهيئة جهودها على جميع المستويات بالتعاون مع الجهات المختصة لوضع آليات للتنفيذ وفقاً لأفضل المعايير لضمان كفاءة ودقة وسلاسة إجراءات تنفيذ القانون، وعدم التأثير على حركة الأعمال.

وتضع الهيئة ضمن أولوياتها مساعدة قطاعات الأعمال على الامتثال للأنظمة والإجراءات الضريبية بآليات مرنة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

كما وأضاف: تحرص الهيئة دائماً على وصول قطاعات الأعمال إلى القناعة التامة بأنها شريك إيجابي، تبذل جميع الجهود لتحقيق مصالح كافة قطاعات الأعمال وتحقيق مصالح الاقتصاد الوطني في الوقت ذاته بآليات متوازنة شفافة تحافظ على البيئة التنافسية التي تتميز بها دولة الإمارات.

في حين أشارت الهيئة إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة توفير المزيد من المعلومات حول التسجيل لغايات ضريبة الشركات والأعمال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...