Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“الأسهم السعودية” ترتفع بنسبة 1.16% بدعم من قطاعي البنوك والبتروكيماويات

الأسهم السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت الأسهم السعودية، الثلاثاء، بنسبة 1.16% بدعم من قطاعي البنوك والبتروكيماويات.

وصعدت الأسهم السعودية بمقدار 150 نقطة ليتداول المؤشر العام فوق مستوى 12700 نقطة.

كما ويتداول المؤشر العام عند 12736 نقطة، وذلك بدعم من ارتفاع أسهم البنوك والبتروكيماويات.

الأسهم السعودية

وارتفع سهم مصرف الراجحي بنحو 1.75 في المائة، بينما ارتفع سهم سابك بنحو 4 في المائة

ليتداول عند 129.5 ريال كأعلى مستوى في أكثر من 3 أشهر.

ويأتي ارتفاع السوق تزامن مع ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 2 في المائة، ليتداول خام برنت فوق

مستوى 100 دولار من جديد.

وكانت حركة الأسهم السعودية خلال التعاملات بنحو 130 شركة باللون الأخضر و63 شركة

باللون الأحمر فيما تتداول 16 شركة على ثبات.

وبلغت قيم التداول أثناء التعاملات عند 4.9 مليار ريال، في حين ارتفع سهم دار المعدات بـ 23

في المائة وهي ثاني جلسة له في السوق الرئيسية.

أسواق الخليج

وفي سياق متصل، تراجعت بورصات الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج، الاثنين، في إطار رد فعل الأسواق العالمية على فرض المزيد من العقوبات على روسيا، في حين ارتفع سعر النفط متجاوزا 100 دولار للبرميل.

وهبط سعر الروبل الروسي بنحو 30%، بعد أن فرضت دول غربية عقوبات جديدة صارمة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا شملت منع بنوك روسية معينة من دخول نظام سويفت العالمي للمدفوعات المالية بين البنوك.

وفي محاولة لإدارة تداعيات العقوبات الجديدة، رفع البنك المركزي الروسي سعر الفائدة الرئيسي بحدة إلى 20% بعد يوم من إعلانه سلسلة من الإجراءات لدعم الأسواق المحلية. ووضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوات الرادع النووي على أهبة الاستعداد.

وفي الشرق الأوسط، هبط مؤشر الأسهم الرئيسي لبورصة دبي 0.4%، متأثرا بتراجع أسهم القطاعين المالي والعقاري.

واستقر مؤشر البورصة السعودية بعد ارتفاعه 2.2% في الجلسة السابقة. وهبط سهم شركة الأسمنت السعودية بعد أن أعلنت الشركة تراجع أرباحها السنوية.

وفتح سهم شركة دار المعدات الطبية والعلمية على ارتفاع 17% في أول أيام تداوله بالبورصة إلى أعلى من السعر النهائي للطرح العام الأولي البالغ 52 ريالا للسهم، وارتفع السهم بعد ذلك 30%.

وارتفع مؤشر بورصة قطر قليلا لليوم الثاني على التوالي. وصعد سهم شركة الكهرباء والماء القطرية 0.2% بعد أن قالت أمس إن أرباحها المالية زادت، بحسب “رويترز”.

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، التداول على العقود المستقبلية للأسهم المفردة في السوق المالي. وبذلك باتت العقود المستقبلية لتكون...

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ألغت شركة عبدالله العثيم الطرح العام الأولي، بنسبة 30% من رأسمالها في السوق المالية، الذي كان مقررا خلال الفترة المقبلة....

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أقر مجلس إدارة شركة المراكز العربية في المملكة العربية السعودية، توزيع أرباحا نقدية عن النصف عام المالي الثاني من 2022....

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| حددت شركة الآمار السعودية الغذائية، السعر النهائي للطرح العام الأولي، عند الحد الأعلى للنطاق السعري المحدد. وقالت شركة الآمار السعودية،...