Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

استثمارات لمبادلة الإماراتية وألفا ويف في “أمان ريزورتس”

مبادلة الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة مبادلة الإماراتية وألفا ويف فتشرز، الدفع باستثماراتهما في شركة “أمان ريزورتس”.

وتدير “أمان ريزورتس” بعضاً من أغلى الفنادق في العالم، على تمويل بقيمة 360 مليون دولار من مستثمرين بينهم «مبادلة»، و«ألفا ويف فنتشرز».

وهو صندوق أسهم خاصة تشترك في إدارته «ألفا ويف غلوبال» و«شيميرا كابيتال»؛ وذلك بحسب ما نقلته وكالة «بلومبيرغ».

مبادلة الإماراتية

وأشارت مجموعة الضيافة السويسرية، التي تمتلك 34 فندقاً في 20 دولة، ويديرها الرئيس. التنفيذي فلاديسلاف دورونين، إن الاستثمار الجديد ل «أمان» يُقيم الشركة عند 3 مليارات دولار.

وقال دورونين: «إن التحقق من صحة استراتيجية المجموعة من قبل مستثمرين بارزين في. المناطق التي نخطط فيها لتوسع كبير، يتيح لنا الاستفادة من الإمكانات الاستثنائية لعلامة. «أمان» التجارية وتسريع العمل لتحقيق نمو مستدام».

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة «كاين إنترناشونال»، استثمر 900 مليون. دولار العام الماضي في «أمان» للضيافة.

مكتب في الصين

وفي سياق منفصل، افتتحت شركة مبادلة للاستثمار رسميا هذا الأسبوع مكتبها في بكين، في ظل توطيد العلاقات بين الإمارات وثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وذلك ضمن إستراتيجية توسيع الاستثمار ومراقبة السوق والاستثمارات القائمة عن قرب على طريقة الشركات الغربية الكبرى.

وتعد شركة مبادلة الإماراتية للاستثمار ثاني أكبر صندوق ثروة سيادي في أبوظبي بعد جهاز أبوظبي للاستثمار.

ويقول محللون إن افتتاح شركات إماراتية مكاتب في الصين يعكس نقلة في النظرة الإستراتيجية لهذه الشركات، فضلا عن التهيؤ لمنافسة الشركات العالمية الكبرى في مجالات كانت حكرا عليها.

ورغم أن العلاقات الاقتصادية بين الصين ودول الخليج لا تزال مرتكزة على المصالح في قطاع الطاقة، توسعت العلاقات بين الجانبين مع توجه المنطقة نحو تحسين البنية التحتية والتكنولوجيا والقطاع المالي ووسط التوترات الجيوسياسية الصينية – الأميركية.

وقال مصدر إن مبادلة دخلت السوق الصينية قبل بضع سنوات لكنها اضطرت إلى تأجيل مراسم افتتاح مكتبها بسبب القيود التي كانت مفروضة خلال جائحة كورونا.

وذكر مصدر ثان أن فريق مبادلة متمركز في بكين ويضم نحو عشرة أفراد، ويركز على الاستثمارات المباشرة واستثمارات الصناديق في البلاد.

وتشمل محفظة الشركة في الصين شركات جيه.دي إندستريالز وهاستن للأدوية البيولوجية ومتاجر شي إن لبيع الملابس بالتجزئة عبر الإنترنت.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...