Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

طوكيو تخطط لجذب “مبادلة الإماراتية” للاستثمار بأشباه الموصلات

مبادلة الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت صحيفة “يوميوري” اليابانية، إن اليابان بدأت التنسيق مع شركة مبادلة الإماراتية لجذبها للاستثمار في قطاع أشباه الموصلات في السوق المحلية.

وأكدت الصحيفة أنها تجري محادثات بين وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية و”مبادلة الإماراتية” التي تعد إحدى صناديق أبوظبي السيادية.

وأشارت إلى أنه سيتم بحث الاستثمار في الشركات اليابانية ذات التقنية التصنيعية الفائقة في مجال المواد المستخدمة في عملية تصنيع أشباه الموصلات والشركات العاملة في تصنيع المعدات.

مبادلة الإماراتية

وسبق وأكد رئيس “مبادلة للاستثمار” خلدون المبارك، أن آسيا ستكون مجالاً لتركيز الصندوق هذا العام، خاصة في إندونيسيا وجنوب شرق آسيا وحتى اليابان وكوريا.

وأضاف أن الصندوق السيادي سيواصل الاستثمار في أشباه الموصلات والتكنولوجيا وانتقال الطاقة والبنية التحتية الرقمية والائتمان على المدى القصير إلى المتوسط.

ويتطلع أيضا إلى استثمارات محتملة في التكنولوجيا ورأس المال المغامر على مستوى العالم.

وفي يونيو 2022، أعلنت الشركة العالمية “غلوبل فاوندريز”، والمملوكة لشركة “مبادلة” للاستثمار، عن بدء أعمال الإنشاء لمصنع جديد لأشباه الموصلات في سنغافورة بتكلفة 4 مليارات دولار.

يشار إلى أن الطلب العالمي على رقائق أشباه الموصلات يشهد نمواً غير مسبوق، ومن المتوقع أن تتضاعف مبيعاتها على مستوى العالم بنسبة 2.1% خلال السنوات الثماني القادمة.

فورترس انفستمنت

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز، أن مسؤولين أميركيين يجرون تدقيقا في صفقة استحواذ مبادلة للاستثمار، صندوق الثروة السيادي الثاني لأبوظبي، على مجموعة فورترس انفستمنت، ومقرها نيويورك، مقابل 3 مليارات دولار، وذلك وسط مخاوف بشأن علاقات الإمارات بالصين.

وقال التقرير نقلا عن مصادر مطلعة إن مراجعة لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة في مراحلها المبكرة وليس من المتوقع أن يصدر قرار قبل بضعة أشهر.

كانت “مبادلة” اتفقت في مايو على الاستحواذ على حصة أغلبية في “فورترس” المتخصصة في إدارة الأصول من مجموعة “سوفت بنك” اليابانية.

وبعد إتمام الصفقة، ستمتلك إدارة “فورترس” حصة 30%، بينما تحوز “مبادلة” الحصة المتبقية.

وفي سياق منفصل، قادت شركة مبادلة للاستثمار، المستثمر السيادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، جولة تمويل ضمنت 76 مليون دولار من الأسهم والديون لشركة Moove.

وهي شركة تكنولوجيا مالية للتنقل مقرها نيجيريا تقدم تمويلاً للسيارات لسائقي شركات سيارات الأجرة بما في ذلك أوبر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...