Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ارتفاع طفيف على معدل التضخم العماني في شهر يوليو

معدل التضخم

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| شهد معدل التضخم في سلطنة عمان ارتفاعا طفيفا خلال شهر يوليو من العام الجاري، على أساس سنوي.

وذكر المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في سلطنة عمان، أن معدل التضخم جاء مدفوعا بارتفاع معظم المجموعات الرئيسة المكونة للرقم القياسي لأسعار المستهلكين.

وتصدرت مجموعة الأثاث والتجهيزات والمعدات المنزلية، وأعمال الصيانة المنزلية الاعتيادية هذه الزيادة بنسبة 2.66 بالمائة.

معدل التضخم

وأشارت بيانات المسح الشهري لأسعار المواد الاستهلاكية الصادرة عن المركز، إلى ارتفاع. معدل التضخم بنسبة 0.2 بالمائة مقارنة بشهر يونيو.

وسجلت محافظة مسقط أعلى معدل تضخم بين المحافظات بنسبة 0.7 بالمائة، فيما سجلت. محافظة البريمي أدنى معدل تضخم بانخفاض 0.5 بالمائة، وسجلت محافظة الداخلية ارتفاعا بالتضخم بـ 0.5 بالمائة.

والظاهرة 0.4 بالمائة وشمال الباطنة 0.3 بالمائة وظفار 0.3 بالمائة، وانخفض المعدل. بمحافظتي شمال الشرقية وجنوب الشرقية بنسبة 0.1 بالمائة.

سلطنة عمان

وفي سياق منفصل، أعلنت سلطنة عمان عن قيمة إنتاجها النفطي مع نهاية شهر يوليو. الماضي، والتي بلغت 223.5 مليون برميل.

كما وبلغ إجمالي الإنتاج من النفط الخام 174.6 مليون برميل، و48.9 مليون برميل من المكثفات. النفطية وذلك وفقا لبيانات نشرها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وكانت إيرادات الحكومة من النفط ارتفعت بنهاية النصف الأول 2% لتسجل 3.2 مليار ريال. عماني نظرا لارتفاع الإنتاج إلى 1.061 مليون برميل يوميا، ووصول متوسط سعر النفط 83 دولارا للبرميل.

وشهدت أحجام النفط والغاز عالميا هبوطا قويا خلال النصف الأول نظرا للتحديات التي تواجه. قطاع الاستكشاف وزيادة التكاليف من جراء ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم.

كما ووصلت الأحجام التراكمية للغاز والسوائل النفطية المكتشفة عالميا 2.6 مليار برميل نفط مسجلة تراجعا بـ4 مليارات في الفترة نفسها من العام الماضي.

ولكن على حسب تقرير صادر عن شركة أبحاث الطاقة، ستشهد استثمارات التنقيب عن النفط والغاز نموا خلال السنوات الـ5 المقبلة، ليصل حجم الاستثمارات عالميا إلى متوسط 22 مليار دولار سنويا في الفترة من 2023 إلى 2027.

في المقابل، أشارت تقارير صادرة من وكالة الطاقة الدولية إلى أن العام المقبل قد يشهد تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط نظرا لضعف النشاط الاقتصادي مع تسارع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...