Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ارتفاع أرباح شركات المناعي القطرية بنسبة 7% بالربع الأول

قطر: مجمع شركات المناعي يعلن عن نتائجه المالية للعام الماضي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أرباح مجمع شركات المناعي القطرية بنسبة 7% في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

وبلغت أرباح شركات المناعي القطرية في الربع الأول 227 مليون ريال قطري، مقارنة بمبلغ 212 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الماضي 2022.

كما وبلغت أرباح المجموعة قبل الفوائد والضرائب (EBIT) للربع الأول 74 مليون ريال قطري، على أساس المقارنة بالمثل باستثناء الأرباح من العمليات المتوقفة في الربع الأول من عام 2022.

المناعي القطرية

وذلك بزيادة قدرها 4 ملايين ريال قطري أو 5% عن نفس الفترة من العام الماضي 2022.

فيما بلغ صافي ربح المجموعة للربع الأول 12 مليون ريال قطري، متأثرًا بارتفاع تكاليف التمويل بسبب زيادات أسعار الفائدة التي بدأت في عام 2022.

لكنها انخفضت بشكل طفيف فقط على أساس المثل بالمثل باستثناء الأرباح من العمليات المتوقفة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2022.

وأعلن مجمع شركات المناعي أمس عن نتائجه للربع الأول للفترة المنتهية في 31 مارس 2023. وفاقت إيرادات المجموعة البالغة 1.31 مليار ريال قطري للربع الأول المُنتهي في 31 مارس 2023 مبلغ ال 1.29 مليار ريال قطري عن نفس الفترة من العام الماضي 2022.

ويعزى ذلك بصورة أساسية إلى نمو الإيرادات في قطاعات السيارات والمعدات الثقيلة وتجزئة المجوهرات.

وتأثرت أقسام التعاملات فيما بين المؤسسات (B2B) في قطر بالتباطؤ الاقتصادي في الربع الأول من عام 2023 عقب كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022 الناجح للغاية.

ومع بدء النشاط الاقتصادي في الازدياد مع تقدم العام، فمن المتوقع أن تظهر أقسام التعاملات فيما بين المؤسسات هذه مزيدًا من النمو في الإيرادات وصافي الربح مقارنة بالعام الماضي 2022.

نتائج 2022

وفي سياق منفصل، هبطت الأرباح الصافية لشركة مجمع المناعي القطرية في عام 2022 بنسبة 27% على أساس سنوي إلى 202.5 مليون ريال.

بينما شهد الربع الرابع من العام ذاته تسجيل صافي خسارة بقيمة 310 مليون ريال مقابل صافي ربح قدره 86 مليون ريال في الربع المناظر من عام 2021.

وأظهرت البيانات المالية للشركة للعام 2022 تسجيل خسارة بقيمة 200 مليون ريال من انخفاض في قيمة مشاريع مشتركة وشركات زميلة، إلى جانب ارتفاع تكاليف التمويل بنسبة 14.8% إلى 271 مليون ريال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...