Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“إنفستكورب القابضة” تتطلع للاستحواذ على نادي انتر ميلان

إنفستكورب كابيتال

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع “إنفستكورب القابضة” لإدارة الأصول والتي تتخذ من البحرين مقراً لها، للاستحواذ على نادي انتر ميلان الإيطالي.

وقالت صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، إن “إنفستكورب القابضة” تقدّمت بعرض للاستحواذ على نادي “إنتر ميلان” الإيطالي، بقيمة 1.3 مليار يورو.

وأضافت: “شركة إدارة الأصول البديلة الأكبر بالشرق الأوسط، التي تتخذ من البحرين مقرّاً لها والمدعومة سعودياً. قد تصبح المالك الجديد للنادي الإيطالي العريق حال موافقة مالكه الرئيسي رجل الأعمال الصيني ستيفن زهانغ بنهاية الموسم الكروي الحالي”.

إنفستكورب القابضة

ومع التنويه بأن “مبادلة”، أحد صناديق أبوظبي السيادية، تمتلك حصة 20% من “إنفستكورب”.

وكانت “توتو سبورت” أوردت البارحة الجمعة أن أحد الصناديق الخليجية تقدّم بعرض لشراء النادي المشهور باسم “نيراتزوري”. أي الأسود والأزرق تيّمناً بلون قميصه، لتعود وتؤكد اليوم أن الصندوق المعني تابع لشركة “إنفستكورب”.

كما أفاد تقرير الصحيفة الإيطالية أن ملّاك النادي، وعلى رأسهم زهانغ، كلّفوا بنك “غولدمان ساكس” بالبحث عن مشترٍ. على أن يتجاوز العرض مليار يورو، بما يفوق إجمالي استثماراتهم في النادي، لاسيما أن عليهم قرضاً يستحق السداد في مايو 2024 بقيمة 415 مليون يورو.

وكان رجل الأعمال الصيني اشترى حصة 70% من أسهم نادي “إنتر ميلان” عام 2016 مقابل 270 مليون يورو.

إيه سي ميلان

وإذا صحّت المعلومات حول عرض “إنفستكورب”، الذي تصفه “توتو سبورت” بـ”المغري”. فإنه يتجاوز بمقدار 100 مليون يورو المبلغ الذي دفعته شركة “رد بيرد كابيتال باتنرز” (Redbird Capital Partners) للاستحواذ قبل حوالي عام على نادي “إيه سي ميلان”، منافس “إنتر ميلان”، بعد منافسة مع “إنستكورب القابضة” تحديداً.

وكان محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ”إنفستكورب”، أعرب  في أكتوبر 2022. على هامش “مبادرة مستقبل الاستثمار” في الرياض، عن اهتمام شركته “الكبير” بالاستثمار في الرياضة، “لاسيما أندية كرة القدم الأوروبية”.

وأضاف: “نحن ما زلنا نبحث عن الفرصة الأنسب”، بعد فشل صفقة الاستحواذ على نادي “إيه سي ميلان”. “التي كنّا نعقد الكثير من الآمال والخطط عليها”.

وكانت “بلومبرغ” أول من تحدث حينها عن تقديم “إنفستكورب” عرضاً بقيمة 1.1 مليار دولار. لشراء “إيه سي ميلان”، مقابل تقييم عند 1.18 مليار دولار من قِبل مالكة النادي شركة “إيليوت” (Elliott) البريطانية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...