Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

إمارة دبي تسجل أكبر صفقة بيع لشقة في تاريخها

إمارة دبي

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت إمارة دبي أكبر صفقة بيع لشقة في تاريخ السوق العقارية في الإمارة بقيمة 111.6 مليون دولار أمريكي.

وقالت صحيفة “الإمارات اليوم” إن شقة بيعت في مشروع برج “بولغري لايتهاس دبي” الفاخر، الذي تطوره شركة “مراس” التابعة لدبي القابضة، في جزيرة “جميرا باي”.

وبلغت مساحة الشقة 38 ألف و970 قدم مربعة، وتضم 9 غرف، وبذلك يصل سعر القدم المربعة إلى 10521 درهماً (2864 دولار) يعد بيعها بسعر 410 ملايين درهم.

إمارة دبي

والشهر الماضي، استحوذ المشروع على أكبر صفقات بيع الشقق في دبي، إذ شهد بيع 8 شقق

في يناير، بقيمة إجمالية بلغت 656 مليون درهم (178.5 مليون دولار)، شملت شقة بقيمة 119

مليوناً، بالإضافة إلى شقة أخرى بيعت بـ116 مليون درهم.

وكانت بيانات موقع “زووم بروبرتي إنسايتس” أظهرت في أغسطس الماضي، أن قطاع

العقارات في دبي يعد حالياً أكبر سوق استثماري خارجي على مستوى العالم، بقيمة تقدر بنحو

146 مليار دولار، ما يجعله ضعف حجم سوق العقارات في لندن فيما يتعلق باستثمارات الأجانب.

وتوقع الموقع أن تجتذب دبي حصة كبيرة عن طريق الاستثمار العالمي، ونمو يصل إلى خمس

مرات بقيمة ستصل إلى 100 مليار دولار بحلول العام 2025.

وتصدر المستثمرون الهنود قائمة أفضل مشتري العقارات في إمارة دبي، ثم جاء مستثمرو

المملكة المتحدة وإيطاليا.

وبين أن برنامج الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات أثار اهتماماً قوياً لدى المستثمرين الأجانب،

ودفعهم لشراء العقارات في إمارة دبي، التي أثبتت أنها واحدة من الوجهات الاستثمارية الأكثر

شعبية في العالم.

عقارات دبي

وفي سياق متصل، كشفت أحدث البيانات الصادرة عن «بروبرتي فايندر»، شركة التكنولوجيا

العقارية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، أرقاماً مهمة حققتها سوق العقارات التي تشهد ازدهاراً مطرداً في دبي.

ووفقاً لهذه البيانات فقد سجلت تصرفات شهر يناير2023 زيادة بلغت 128.5% على أساس سنوي، بعد تجاوز عدد صفقات البيع 9,800، مقارنة بـ 5,739 في يناير 2022.

وسجلت قيمة المعاملات زيادة ملحوظة متجاوزة 28 مليار درهم، ومحققة ارتفاعاً بأكثر من 178% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

بينما شهدت قيمة المعاملات على العقارات الجاهزة زيادة بنحو 42% على أساس سنوي، لتصل إلى حوالي 16 مليار درهم، مقارنة بـ 11.4 مليار درهم في يناير 2022.

وتم في شهر يناير تسجيل أعلى معدل في حجم وقيمة المعاملات منذ عقد من الزمان، هذا وقد عكست البيانات الحالية تطور اذواق وتفضيلات كل من الملاك والمستأجرين ووفق الأرقام التي كشفتها بيانات «بروبرتي فايندر» فإن 59% من الراغبين في تملك عقار يبحثون عن شقق سكنية، بينما يهتم 41% بالفلل أو المنازل المستقلة (تاون هاوس).

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...