Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار الذهب تنهي الأسبوع الماضي على مكاسب طفيفة

أسعار الذهب

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| أنهت أسعار الذهب الأسبوع الماضي على مكاسب طفيفة، في وقت تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة طفيفة في ختام تعاملات الجمعة.

وجاء التراجع يوم أمس الجمعة ليحد من ارتفاعات أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي، ليرتفع بنسبة 0.4% فقط.

وحدّ الذهب من ارتفاعاته بفعل قوة الدولار الأميركي وارتفاع سندات الخزانة الأميركية.

أسعار الذهب

وعند التسوية، انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة طفيفة بنحو 0.1% أو 1.40 دولار إلى . 1977.20 دولار للأونصة، فيما سجلت مكاسب أسبوعية بنحو 0.4%.

وقال تاي وونغ تاجر معادن مستقل في نيويورك: “يتذبذب الذهب في نطاق بين 1940 و 1990 . دولارًا ومن المرجح أن يظل هكذا حتى صدور بيانات التضخم وقرار بنك الاحتياطي الفدرالي الأسبوع المقبل”.

ويترقب التجار صدور تقرير التضخم الأميركي لشهر مايو المقرر الثلاثاء المقبل، أي قبل يوم من . إعلان بنك الاحتياطي الفدرالي عن قراره بشأن أسعار الفائدة.

في الوقت نفسه، رفعت الصين احتياطياتها من الذهب للشهر السابع على التوالي إلى . 67.27 مليون أونصة بنهاية مايو.

الدولار الأمريكي

وفي سياق منفصل، سجل الدولار الأمريكي أرباح ملحوظة خلال تعاملات اليوم الجمعة وذلك على الرغم من تعزز توقعات الأسواق بأن الفيدرالي الأمريكي قد يبقي على الفائدة دون تغيير في اجتماعه المرتقب بالأسبوع المقبل.

واستفاد الدولار الأمريكي بشكل واضح من ارتفاع عائد السندات الأمريكية بمختلف اَجالها، حيث ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 1.03% وسجل حوالي 3.750%.

وكذلك، ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام بنسبة 0.38% وسجل حوالي 4.060%. وأيضا، صعد العائد على السندات الأمريكية لأجل 30 عام بنسبة 0.55% وسجل حوالي 3.895%.

وهذا الارتفاع بعائد السندات كان له تأثير إيجابي واضح بتحركات الدولار بأسواق العملات.

في حين تعرض الدولار لبعض الضغوط الواضحة بفعل سلبية البيانات الاقتصادية الصادرة أمس الخميس وأهمها بيانات إعانات البطالة.

وكشفت البيانات الصادرة عن مكتب العمل الأمريكي، حول بيانات إعانات البطالة الأمريكية ، عن ارتفاع عدد طلبات إعانات البطالة داخل الولايات المتحدة بأعلى من توقعات الأسواق خلال الأسبوع الماضي، لتسجل طلبات إعانات البطالة الأمريكية الجديدة ما يعادل 261 ألف طلب جديد، وهي أكثر من التوقعات التي أشارت لتسجيلها 236 ألف طلب فقط.

بعدما سجلت القراءة السابقة ارتفاعا بطلبات إعانات البطالة الأمريكية بنحو 232 ألف، والتي تمت مراجعتها لتسجل نحو 223 ألف وظيفة فقط.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...