Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

أرباح مقدام القابضة القطرية تصعد 35.8% بالنصف الأول

مقدام القابضة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أرباح مجموعة مقدام القابضة القطرية بنسبة 35.8% في النصف الأول من العام الجاري 2023.

وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة شركة مجموعة مقدام القابضة، برئاسة الشيخ محمد بن نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني، وذلك لمناقشة واعتماد البيانات المالية للنصف الأول.

وقال رئيس مجلس الإدارة، إن مجموعة مقدام القابضة حققت نموا في الأرباح التشغيلية، حيث بلغت قبل الفوائد المصرفية والاستهلاك 22.9 مليون ريال قطري.

مقدام القابضة

وذلك مقابل 16.8 مليون لنفس الفترة من العام السابق وبنسبة نمو بلغت 35.8%.

وقد جاء هذا التحسن في الارباح التشغيلية نتيجة قدرة الشركة على المحافظة على مستويات. الايرادات التي بلغت 245.4 مليون ريال قطري، وتخفيض التكاليف التشغيلية.

وحققت مجموعة مقدام القابضة أرباحاً صافية بلغت 15.7 مليون ريال قطري للفترة المُنتهية. في 30 يونيو 2023 مقارنة مع 14.6 مليون ريال قطري في الفترة المقابلة للعام 2022 وبنسبة. نمو بلغت 7.1%.

وأدى الارتفاع الحاد في اسعار الفوائد الى كبح النمو في صافي الارباح. وبلغ العائد على السهم. 0.209 ريال قطري للفترة المُنتهية في 30 يونيو 2023 مقارنة بعائد على السهم بلغ 0.195 ريال. قطري للفترة المقابلة للعام 2022.

وأشار الرئيس التنفيذي السيد إيهاب نصر، الى أن مجموعة مقدام القابضة قد استطاعت خلال. العام 2023 توقيع عقود جديدة بقيمة إجمالية بلغت 652 مليون ريال قطري.

كما اطلع المجلس أيضاً على إجمالي القيمة الاجمالية للعقود الجاري تنفيذها، حيث بلغت حوالي. 2,735 مليون ريال قطري، فيما تبلغ قيمة الأعمال المتبقية منها حوالي 1,731 مليون ريال قطري.

عدة عروض

أما فيما يتعلق بالعروض المقدمة والجاري التفاوض عليها مع العملاء، فقد بلغت حوالي 2,624 مليون ريال قطري، وتتراوح نسبة الترسية المتوقعة وفقاً للمؤشرات التاريخية من 20% الى 30 %. كما بلغت معدل الاحتفاظ بالعملاء حوالي 90%.

وأكد مجلس الإدارة على الإدارة التنفيذية أهمية هذه المؤشرات، حيث تعد هذه المؤشرات العامل الرئيسي في بناء توقعات الإيرادات وصافي الارباح المستقبلية وتعزيز قيمة حقوق المساهمين.

أما عن المركز المالي لمجموعة مقدام القابضة، فقد حافظت المجموعة على مستويات السيولة لديها كما في 30 يونيو 2023، حيث بلغت نسبة الموجودات المتداولة لديها حوالي 80.9%. أما نسبة التداول (الموجودات المتداولة الى المطلوبات المتداولة) فقد بلغت 1.4 مرة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...