Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أرباح فودافون قطر تصعد بنسبة 20% في النصف الأول

فودافون قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أرباح شركة فودافون قطر بنسبة 20.1% لتصل إلى 260 مليون ريال قطري، في النصف الأول من 2023.

وأرجعت فودافون قطر ذلك بشكل أساسي إلى نمو الأرباح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء.

فيما بلغ إجمالي الإيرادات نسبة 8% ليصل إلى 1.55 مليار ريال قطري.

فودافون قطر

ويعزى ذلك بشكل أساسي إلى النمو في إيرادات خدمات الاشتراك الشهري والبرودباند الثابت. (جيجاهوم)، والخدمات المدارة وإنترنت الأشياء (IoT).

بالإضافة إلى الهواتف المحمولة، وارتفعت إيرادات الخدمات بنسبة 11.8% لتصل إلى 1.37 مليار ريال قطري.

كما ارتفعت الأرباح قبل تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 7.5% لتصل. إلى 634 مليون ريال قطري.

وأضاف البيان: “هامش صافي الربح ارتفع بنسبة 1.7 نقطة مئوية ليصل إلى 16.8%. كما ارتفعت. قاعدة عملاء الهاتف الجوال بنسبة 4.1% لتصل إلى 2.1 مليون عميل”.

وبلغت الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء 634 مليون ريال. قطري، محققةً تحسنًا بنسبة 7.5%، مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق.

ويعزى ذلك بشكل أساسي إلى ارتفاع إيرادات الخدمات والمواصلة الفعالة في تطبيق برنامج. تحسين التكلفة الذي تعتمده الشركة.

واستقر هامش الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء عند 40.9%.

وتقدّم فودافون قطر الآن خدماتِها إلى 2.1 مليون عميل للهاتف الجوال، وهو ما يمثل نموا بنسبة 4.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

هاتف جديد

وفي سياق منفصل، أطلقت شركة فودافون قطر رسميا هاتف Razr 40 Ultra Motorola الجديد، وأصبح متاحًا الآن في متاجر مختارة، وعلى شبكة الإنترنت.

ويتميز هذا الهاتف الجديد بتصميم عصري صغير الحجم للغاية يتيح إمكانية وضعه في الجيب، وعند إغلاقه يكون أنحف جهاز قابل للطي مطروح في السوق.

كما يتسم بإطاره الزجاجي وخلفيته غير اللامعة والجلد النباتي للغطاء الخلفي.

من جانبه، قال السيد أورهان يوزال، مدير إدارة أعمال المستهلكين في شركة فودافون قطر: «نحن سعداء بإطلاق هاتف Motorola Razr 40 Ultra الجديد كليا لعملائنا. وبدعم من شبكة GigaNet فائقة السرعة التي توفرها شركتنا، نهدف دائما إلى تقديم أحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة لكي نتمكن من الاستمرار في توظيف الابتكار لتوفير فرص جديدة في المنزل والعمل”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...