Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أرباح “زين السعودية” تنمو بدعم من قطاع الأعمال والجيل الخامس

زين السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح شركة الاتصالات السعودية “زين السعودية”، في الربع الأول من العام الجاري 2022، بدعم من قطاع الأعمال وخدمات الجيل الخامس.

وخلال العام الماضي، استثمرت “زين السعودية” مبلغ مليار ريال لتوسيع شبكة الجيل الخامس، وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للعملاء.

ونمت أرباح “زين السعودية” رغم ارتفاع تكلفة الإيرادات بنسبة 30.6% بقيمة 221 مليون ريال، وارتفاع النفقات التشغيلية بمبلغ 33 مليون ريال.

زين السعودية

وجاءت أهم نتائج الربع الأول من 2022 على أساس سنوي، صافي الربح قفز بنسبة 97.5% إلى 81

مليون ريال، وارتفاع الإيرادات بنسبة 12.44% مسجلة 2.2 مليار ريال.

وزاد الربح التشغيلي بنسبة 27.2% إلى 201 مليون ريال، وإجمالي حقوق المساهمين (بعد

استبعاد حقوق الأقلية) نما بنسبة 5% إلى 9.2 مليار ريال.

وعلى أساس فصلي، سجلت “زين السعودية” زيادة في صافي الربح بنسبة 14%، لتصل إلى 71

مليون ريال، مدعومة بزيادة الإيرادات بنسبة 4.6%.

ووافق مجلس إدارة شركة “زين” في سبتمبر الماضي على عروض مقدَّمة من 3 جهات

استثمارية محلية للاستحواذ على حصص يبلغ مجموعها 80% من البنية التحتية لأبراج “زين”، في

حين ستبقي الشركة على ملكية الحصة المتبقية البالغة 20% في حوزتها.

قيمة العروض

وقدّرت “العروض” المقدمة قيمة البنية التحتية لأبراج “زين”، المكونة من 8069 برجاً، بمبلغ 3.026 مليار ريال.

واستحوذ صندوق الاستثمارات العامة على 60% من هذه الأبراج، و10% لصالح الأمير سعود بن فهد بن عبد العزيز، و10% لشركة “سلطان القابضة”، في حين ستبقي زين السعودية على ملكية الحصة المتبقية البالغة 20%.

وكشفت النتائج المالية للشركة تسجيلها ارتفاعا بصافي أرباحها خلال الربع الأول من عام 2022 بنسبة 97.6% على أساس سنوي، كما ارتفعت على أساس ربع سنوي بنسبة 14%.

وأوضحت الشركة بحسب بيان على “تداول السعودية” أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 81 مليون ريال مقابل 41 مليون ريال في الربع المقارن من عام 2021.

ويشار إلى أن الشركة سجلت خلال الربع الأخير من العام الماضي صافي ربح بنحو 71 مليون ريال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...