Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة فيرتيغلوب الإماراتية تقر توزيع أرباح عن النصف الأول

شركة فيرتيغلوب الإماراتية تقر توزيع أرباح عن النصف الأول

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أقرت فيرتيغلوب الإماراتية توزيع أرباح نقدية بقيمة 750 مليون دولار عن النصف الأول من العام الجاري، أي ما يعادل 0.33 درهم للسهم.

وتعتبر فيرتيغلوب الإماراتية أكبر منتج للأسمدة النيتروجينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضحت الشركة أنها سيتم توزيع الأرباح في العاشر من أكتوبر المقبل، حسب إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

فيرتيغلوب الإماراتية

وقال أحمد الحوشي -الرئيس التنفيذي لشركة فيرتيغلوب: “تمكنت فيرتيغلوب من تسجيل أداء قوي في النصف الأول من العام، ومن الإعلان عن توزيعات أرباح بقيمة 750 مليون دولار بفضل العائدات المرتفعة والتحويلات النقدية القوية وقوة الهيكل المالي للشركة”.

وأضاف: “حققت الشركة نمواً قوياً منذ الاكتتاب الأولي العام التاريخي في سوق أبوظبي للأوراق المالية قبل قرابة عام”.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم مواصلة المضي قدماً في استراتيجيتنا لخلق قيمة طويلة الأجل لجميع المساهمين ونتطلع إلى نهاية واعدة لعام 2022.

كما ولفت إلى أن التدفقات النقدية المالية القوية للشركة وموقعها التنافسي على منحنى الكلفة العالمي تدعم قدرتها على توفير توزيعات أرباح مستقبلية جذابة.

وكانت إيرادات الربع الثاني من عام 2022 قد ارتفعت بنسبة 105% إلى 1.5 مليار دولار، في حين نمت الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 155% إلى 770 مليون دولار مقارنة بالربع الثاني من عام 2021.

التدفقات النقدية

وارتفعت التدفقات النقدية الحرة إلى 789 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2022، مقابل 328 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2021.

ونتج عن الأرباح القوية وتوليد النقد في الربع الثاني مركز نقدي صافٍ قدره 445 مليون دولار كما في 30 يونيو 2022، مقارنة بصافي دين قدره 487 مليون درهم كما في 31 ديسمبر 2021 (بلغت نسبة صافي الدين إلى الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك آنذاك 0.3 ضعف)، بما يدعم فرص النمو المستقبلي وتوزيعات أرباح قوية.

ويشار إلى أن سياسة فيرتيغلوب الخاصة بتوزيعات الأرباح تنص على أن توزع فائض التدفقات النقدية الحرة بعد استقطاع ما يلزم لفرص النمو، مع الحفاظ على تقييمات ائتمانية من الدرجة الاستثمارية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.