Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

شركة عمانية تؤسس لأول مصنع للأدوية الحيوية واللقاحات

شركة عمانية تؤسس لأول مصنع للأدوية الحيوية واللقاحات

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة عمانية وضع حجر الأساس لأول مصنع للأدوية الحيوية واللقاحات في سلطنة عمان.

وقالت شركة “أوبال بايو فارما” العمانية إن المصنع الجديد يأتي ضمن خطط السلطنة لتوطين صناعة الأدوية.

وأفادت الشركة بأن قيمة المرحلة الثانية من المشروع تبلغ نحو 60 مليون ريال عماني (155.856 مليون دولار). ويقع المصنع على مساحة تزيد عن 37 ألف متر مربع في مدينة خزائن الاقتصادية.

شركة عمانية

وتوقعت الشركة أن يستغرق تنفيذ المرحلة الثانية عامين، حيث من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في الربع الأخير من العام القادم.

ويهدف المصنع، وفق الشركة، إلى تعزيز الاعتماد على الإنتاج المحلي للقاحات والأدوية الحيوية، وتقليل الاعتماد على الاستيراد. خاصة في حالات الأزمات والجوائح.

ومن خلال هذا المشروع تسعى عمان لتحقيق الأمن الدوائي وتحقيق تطلعاتها الوطنية في هذا القطاع.

أوبال بايو فارما

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة شركة “أوبال بايو فارما” سعد بن موسى الجنيبي. أن المصنع سيكون الأول من نوعه في سلطنة عمان وفي المنطقة.

كما وسيضع البلاد على الخريطة العالمية لتصنيع اللقاحات والأدوية الحيوية وتصديرها إلى مختلف دول العالم.

وأوضح الجنيبي أن الشركة ستقدم مركزاً متميزاً للبحث والتطوير الصيدلاني يستوعب مخرجات الجامعات العلمية والطبية ليقدم أفرادها أفضل ما تنتجه عقولهم الشابة لاختراع وتقديم ما هو أفضل.

وقال إن “المشروع سيقدم العديد من فرص العمل للعمانيين من مختلف المؤهلات الأكاديمية. وسيقدم علاوة على ذلك الأمان الدوائي بتقليل الاعتماد على الاستيراد الذي يصبح أمراً حرجاً خاصة في الأزمات والكوارث الصحية”.

ويضع إنتاج الأدوية واللقاحات سلطنة عمان على الخريطة العالمية في إنتاج الأدوية الحيوية والمعقدة المطلوبة على المستوى العالمي، حيث تواجه دول العالم تحديات تقف في وجه حصولها على الأدوية المنقذة للحياة.

ويعد سوق الصناعات الطبية من القطاعات الواعدة التي تسهم في التقليل من فواتير الاستيراد. كما يساعد هذا النوع من الاستثمار الصحي على التصدير إلى دول المنطقة.

كما تعد “مدينة الدواء” بمدينة خزائن الاقتصادية إحدى الفرص الاستثمارية التي جرى تدشينها بهدف توطين الصناعات ذات الأولوية والطلب العالي في السوق المحلي والإقليمي والدولي في القطاع الدوائي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...