Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

طلب قوي على المنتجات الوطنية في قطر

معدل التضخم

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تشهد المنتجات الوطنية في دولة قطر طلبا قويا خلال الفترة الحالية في ظل التنافسية العالية الجودة.

ووفق بيانات وزارة التجارة والصناعة، فإنها تلقت 1952 طلبا لزيادة الطاقة الإنتاجية، وتعديل البيانات الإنتاجية بالمصانع خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأكدت الوزارة أن الإقبال على المنتجات الوطنية من المستهلكين. شجّع العديد من المصانع في القطاعات المختلفة على تشغيل خطوط إنتاج إضافية لمد الأسواق بما تحتاجه من السلع والمواد الغذائية.

المنتجات الوطنية

وتعمل وزارة التجارة والصناعة على دعم الجهود الوطنيّة الرامية للنهوض بالصناعات القطرية وتوسيع نطاقها. بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة من جهة.

وكذلك دعم النمو الاقتصادي للقطاعات غير النفطية بما يتماشى مع خطط التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الدولة لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 من جهة أخرى.

كما تعمل على تشجيعِ المؤسَّسات الصناعية الوطنية على رفع إنتاجيتها بما يتماشى مع محددات استراتيجية التنمية الوطنية. واستراتيجية قطر الوطنية للصناعات التحويلية عبر إطلاق العديد من المبادرات الهادفة.

وجرى البدء بقطاع الصناعات الدوائية والمعدات الطبية على أن تتوسع هذه الخطوة لتشمل قطاعات أخرى. وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وتهدف وزارة التجارة، إلى رفع مستوى وصول السلع والمنتجات الوطنية إلى أكبر عددٍ من منافذ البيع بالدولة. وذلك من خلال التوجيه بتخصيص نحو 50% من المعروضات لصالح المنتجات القطرية.

وذلك بالتوازي مع التنسيق مع أكثر من 30 جهة حكومية وشبه حكومية لتحفيزها على إعطاء الأولوية للمنتجات الوطنية وزيادة مشترياتها في هذا المجال.

مبادرة ألف فرصة

وكانت وزارة التجارة، قد أعلنت عن إطلاق مبادرة ألف فرصة التي تمثل جزءًا من المنصة الإلكترونية للنافذة الواحدة، والتي تتيح للمستثمر المحلي الاطلاع على الفرص والمشاريع القائمة والمستقبلية.

والتي من شأنها تلبية مختلف احتياجاته سواء من منتجات أو خدمات تقدمها شركات القطاع الخاص المحلية.

ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادرة في توفير فرص استثمارية واقتصادية مهمة تعود بالنفع على القطاع الصناعي الذي شهد خلال السنوات الماضية تطورًا ملحوظًا.

ونوّهت وزارة التجارة إلى أن مبادرة «النافذة الواحدة» تساهم في تسريع وتيرة الأعمال وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...