Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة بلدنا القطرية تستثمر بإنتاج الحليب في ماليزيا

شركة بلدنا

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت شركة بلدنا القطرية، اتفاقية مع شركتين في ماليزيا، للاستثمار في مشروع متكامل لإنتاج الحليب.

وقالت شركة بلدنا إن قيمة مشروع إنتاج الحليب ومشتقاته تبلغ 3.6 مليار ريال.

وشركة بلدنا للتجارة والاستثمار، المدرجة في بورصة قطر، حيث وقعت اتفاقية مشروطة مع كل من “إف جي في القابضة الحكومية بيرهاد” (FGV) و”مجموعة تاتش القابضة” (TGH)، بهدف البدء بمشروع متكامل لإنتاج الحليب ومشتقاته في ماليزيا.

شركة بلدنا

ومن المتوقع أن ينطلق المشروع تجارياً بحلول عام 2025، لإنتاج 100 مليون لتر من الحليب الطازج سنوياً خلال أول ثلاث سنوات، على أن يصل إلى إنتاج 300 مليون لتر من الحليب الطازج في غضون 10 سنوات.

وسيكون التركيز على جعل المشروع متكاملاً، حيث يبدأ من علف الحيوانات وتربية وحلب الأبقار، وصولاً إلى تصنيع وبيع الحليب.

ووفقاً للاتفاقية، ستبلغ حصة شركة بلدنا للتجارة والاستثمار 40% و”إف جي في” 40% و”مجموعة تاتش القابضة” النسبة المتبقية البالغة 20%. ويمتد المشروع على مساحة 3,259 هكتاراً في أراض تابعة لشركة “إف جي في” القابضة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار طموح “بلدنا” لأن تصبح منتجاً عالمياً لمنتجات الحليب ومشتقاته.

وتوسع الشركة خارجياً، بدأ هذا العام بالإعلان عن الاستحواذ على حصة تبلغ 5% من أسهم شركة جهينة للصناعات الغذائية أكبر منتج للألبان والعصائر في مصر، مقابل نحو 286 مليون جنيه (الدولار يعادل 15.6 جنيه).

كما وذكرت الشركة في مارس الماضي أن صفقة الاستحواذ تمت من خلال عدة عمليات شراء لأسهم “جهينة” من البورصة المصرية، وبلغ عدد الأسهم التي تم الاستحواذ عليها حتى الآن نحو 47.1 مليون سهم.

تفاصيل المشروع

ويمتد المشروع على مساحة 3,259 هكتارا في أراض تابعة لشركة “إف جي في” القابضة، ويتوقع له أن يتضمن استثمارات تبلغ حوالي 3.6 مليار ريال قطري.

ويهدف المشروع أيضا إلى وضع وادي شوبنغ آغرو التابع لشركة “إف جي في” كأحد أهم الوديان الزراعية الرائدة في ماليزيا، بما يقدمه لأكثر من 2000 فرصة عمل من خلال الأعمال الخاصة بإنتاج الحليب ومشتقاته بشكل متكامل.

ويشار إلى أن أرباح “بلدنا” تراجعت خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 41.16% لتسجل 25.89 مليون ريال، مقابل 44.01 مليون ريال في الفترة نفسها من 2021.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.