Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة أمريكانا العالمية تحدد السعر النهائي للطرح في السعودية والإمارات

شركة أمريكانا

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| حددت شركة أمريكانا العالمية للمطاعم، السعر النهائي للطرح في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وقالت شركة أمريكانا العالمية إن عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب المتزامنة بنجاح اكتملت مع انتهاء فترة الاكتتاب العام لطرحها العام الأولي.

وحددت شركة أمريكانا السعر النهائي للأسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب بمبلغ 2,62 درهم للسهم في الإمارات و2,68 ريال للسهم الواحد في المملكة العربية السعودية.

شركة أمريكانا

ويعني ذلك أن القيمة السوقية لأمريكانا للمطاعم ستبلغ 6,01 مليار دولار (22,07 مليار درهم أو 22,58 مليار ريال).

وجرى تحديد السعر النهائي للطرح عند الحد الأعلى للنطاق السعري، ليجمع المساهم البائع 1,80 مليار دولار (6,62 مليار درهم).

ونتج عن عملية بناء سجل الأوامر المتزامنة طلبات اكتتاب بحوالي 386 مليار درهم إجمالاً من المستثمرين من المؤسسات المؤهلة في عدد من البلدان، بما في ذلك دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والأفراد والمستثمرين الآخرين في الإمارات والسعودية، مما يشير إلى تجاوز طلبات الاكتتاب بنحو 58 مرة.

ونتيجة العطلة الأخيرة غير المتوقعة في السعودية، تقوم الشركة بتعديل الجدول الزمني للطرح، بما في ذلك تخصيص الأسهم للمستثمرين في أو حوالي 28 نوفمبر 2022.

زيادة الأسهم

والأسبوع الماضي، رفعت أمريكانا للمطاعم العالمية، عدد الأسهم المتاحة للأفراد في دولة الإمارات، ضمن طرحها العام الأولي المزدوج، من 5 بالمئة إلى 10 بالمئة من إجمالي الأسهم المطروحة، لتصبح مماثلة لنسبة الأسهم المخصصة لشريحة الأفراد في السعودية.

وقالت أمريكانا إن نسبة الأسهم المتاحة لشريحة المؤسسات ستنخفض من 85 بالمئة، إلى 80 بالمئة من إجمالي أسهم الطرح، على أن يبقى إجمالي حجم الطرح كما هو عند 30 بالمئة من رأس مال الشركة.

وبحسب أمريكانا التي جرت عملية طرح أولي مزدوج ومتزامن في سوقي أبوظبي للأوراق المالية والسوق المالية السعودية، فإن زيادة عدد الأسهم المخصصة للأفراد في الإمارات، يأتي بعد أن تمت تغطية شريحة المستثمرين الأفراد عدة مرات في السعودية والإمارات.

وبحسب أمريكانا، فإن المساهم البائع، وهو شركة “أدبتيو إيه دي إنفستمنتس المحدودة”، تتوقع في هذا الطرح بيع 2,527,089,930 سهماً من أسهمها العادية، بقيمة اسمية تبلغ 0.073 درهم إماراتي (ما يعادل 0.075 ريال سعودي)، والتي تمثل 30 بالمئة من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال شركة أمريكانا للمطاعم. وسيتم استلام صافي متحصلات الطرح من قبل المساهم البائع.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.