Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة أركان الكويت العقارية تستحوذ على عقار كبير

أركان الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة أركان الكويت العقارية استحواذها على عقار كبير ضمن رؤيتها المستقبلية لتحقيق أرباح.

كما وقال المدير التنفيذي لقطاع الاستثمار العقاري في شركة أركان الكويت العقارية براك المزيرعي، إن “أركان” حققت إنجازين جديدين في إطار استراتيجيته المستقبلية التي تستهدف تحقيق نمو متزايد في الأرباح وإعادة هيكلة محفظتها العقارية.

كما وجرى بيع عقار استثماري في منطقة السالمية في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 2.65 مليون دينار، وأثمرت تحقيق أرباح صافية للشركة بواقع 470 ألف دينار.

أركان الكويت

بالإضافة إلى صفقة أخرى للاستحواذ على عقار تجاري بقيمة إجمالية بلغت 6.875 ملايين دينار . وبعائد استثماري يصل إلى 9% سنويا.

وأوضح المزيرعي في تصريح صحافي أن هذه الإنجازات تأتي في إطار استراتـيـجـية الـشـركـة . الرامية الى تعزيز الإيرادات وتحقيق المزيد من الأرباح التشغيلية لمساهميها.

وتضاف الإنجازات الجديدة إلى سلسة إنجازات الشركة السابقة وتعزز من مكانتها بين كبرى . الشركات العقارية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.

وأضاف أن عملية إعادة الهيكلة التي شهدتها الشركة مؤخرا، تستهدف تطبيق سياسة التخارج . من العقارات غير المدرة للدخل والتوجه نحو عقارات أخرى أكثر ربحية.

وذلك كله بهدف زيادة الأرباح وتعزيز الإيرادات المالية، وتعظيم الأصول للارتقاء والنمو بالأرباح . السنوية للمساهمين والحفاظ على الاستقرار المالي للشركة، وتجنيبها قدر الإمكان التأثيرات . الاقتصادية المحيطة لتحقيق أفضل نتائج مالية ممكنة.

بدورها، قالت مدير الاستثمار بشركة أركان العقارية فاطمة رزوقي إن «أركان» حريصة كل . الحرص على ترسيخ رؤيتها بأن تكون ضمن أكبر الشركات الرائدة في قطاع العقار بالسوق المحلي.

وذلك كله يتأتى من خلال تأسيس قواعد ثابتة تسمو إلى تطلعاتها المستقبلية من خلال . استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز وتنويع استثماراتها على الصعيد المحلي أو حتى على صعيد الأسواق الجديدة.

والحرص على تقليص تواجدها في الأسواق العقارية المتأثرة بالصعوبات والتقلبات الاقتصادية الحالية.

أرباح الشركة

انخفضت أرباح شركة دار الأركان، التي تقوم بتملك الأراضي والعقارات وإقامة المباني عليها . واستثمارها بالبيع والتأجير، إلى 117.6 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2023 وبنسبة قدرها 47%.

وذلك مقارنة بأرباح 221 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2022.

شركة أركان الكويت العقارية تستحوذ على عقار كبير

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة أركان الكويت العقارية استحواذها على عقار كبير . ضمن رؤيتها المستقبلية لتحقيق أرباح.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الاستثمار العقاري في شركة أركان الكويت العقارية براك . المزيرعي، إن “أركان” حققت إنجازين جديدين في إطار استراتيجيته المستقبلية التي تستهدف . تحقيق نمو متزايد في الأرباح وإعادة هيكلة محفظتها العقارية.

وجرى بيع عقار استثماري في منطقة السالمية في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 2.65 مليون دينار، وأثمرت تحقيق أرباح صافية للشركة بواقع 470 ألف دينار.

اركان الكويت

بالإضافة إلى صفقة أخرى للاستحواذ على عقار تجاري بقيمة إجمالية بلغت 6.875 ملايين دينار وبعائد استثماري يصل إلى 9% سنويا.

كما وأوضح المزيرعي في تصريح صحافي أن هذه الإنجازات تأتي في إطار استراتـيـجـية الـشـركـة الرامية الى تعزيز الإيرادات وتحقيق المزيد من الأرباح التشغيلية لمساهميها.

وتضاف الإنجازات الجديدة إلى سلسة إنجازات الشركة السابقة وتعزز من مكانتها بين كبرى الشركات العقارية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.

كما وأضاف أن عملية إعادة الهيكلة التي شهدتها الشركة مؤخرا، تستهدف تطبيق سياسة التخارج من العقارات غير المدرة للدخل والتوجه نحو عقارات أخرى أكثر ربحية.

وذلك كله بهدف زيادة الأرباح وتعزيز الإيرادات المالية، وتعظيم الأصول للارتقاء والنمو بالأرباح السنوية للمساهمين والحفاظ على الاستقرار المالي للشركة، وتجنيبها قدر الإمكان التأثيرات الاقتصادية المحيطة لتحقيق أفضل نتائج مالية ممكنة.

بدورها، قالت مدير الاستثمار بشركة أركان العقارية فاطمة رزوقي إن «أركان» حريصة كل الحرص على ترسيخ رؤيتها بأن تكون ضمن أكبر الشركات الرائدة في قطاع العقار بالسوق المحلي.

وذلك كله يتأتى من خلال تأسيس قواعد ثابتة تسمو إلى تطلعاتها المستقبلية من خلال استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز وتنويع استثماراتها على الصعيد المحلي أو حتى على صعيد الأسواق الجديدة.

والحرص على تقليص تواجدها في الأسواق العقارية المتأثرة بالصعوبات والتقلبات الاقتصادية الحالية.

أرباح الشركة

كما انخفضت أرباح شركة دار الأركان، التي تقوم بتملك الأراضي والعقارات وإقامة المباني عليها واستثمارها بالبيع والتأجير، إلى 117.6 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2023 وبنسبة قدرها 47%.

وذلك مقارنة بأرباح 221 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...