Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

دولة قطر استقبلت أكثر من 1.4 مليون زائر خلال فترة المونديال

ما علاقة مونديال قطر بطفرة نمو الاقتصاد القطري في الربع الثاني؟

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت دولة قطر إن عدد المشجعين القادمين للبلاد خلال فترة كأس العالم فاقت 1.4 مليون زائر بالفترة بين 20 نوفمبر الماضي و18 ديسمبر الجاري.

في حين بلغ إجمالي عدد الحضور الجماهيري لمباريات البطولة قرابة 3,4 ملايين مشجع، ما يعني أن متوسط حضور المباراة الواحدة تجاوز 53 ألف مشجع.

في حين كانت البطاقة الاستيعابية الإجمالية قد تجاوزت 96 بالمائة.

دولة قطر

واستمتع المشجعون بطبيعة البطولة متقاربة المسافات، إذ تمكن الآلاف من حضور أكثر من

مباراة في يوم واحد خلال المراحل الأولى من منافسات البطولة، لأول مرة في التاريخ الحديث

لكأس العالم.

وذلك بفضل تقارب المسافات بين الاستادات الثمانية، عالمية المستوى، التي تقع جميعها

ضمن مسافة لا تتجاوز ساعة واحدة من وسط مدينة الدوحة، ويمكن الوصول إليها بسهولة

باستخدام المترو أو الحافلات، أو سيارات الأجرة.

إلى جانب ذلك، حظيت الأنشطة الترفيهية، التي أقيمت في أجواء تلائم جميع أفراد الأسرة،

بشعبية كبيرة، إذ حضر أكثر من 530 ألف شخص فعاليات مختلفة يومياً خلال أيام البطولة، في

مهرجان الفيفا للمشجعين بحديقة البدع، والمناطق المحيطة بالاستادات، وعلى كورنيش الدوحة وفي مناطق المشجعين في أنحاء البلاد.

نسخة مبهرة

وقال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث ورئيس بطولة كأس العالم حسن الذوادي: “تعهّدنا أمام العالم في 2010 باستضافة نسخة مبهرة من كأس العالم، وبالفعل نظّمنا نسخة استثنائية مبهرة من البطولة، ستمثل علامة فارقة في استضافات الفعاليات العالمية الكبرى”.

وتابع: “تلقّينا إشادة واسعة وآراء إيجابية للغاية من جميع الشركاء والمشجعين واللاعبين ووسائل الإعلام والمتطوعين”.

وأضاف: “تجربة التنقل السلسة والمريحة ساهمت في سهولة الحركة والوصول إلى الاستادات المونديالية وأبرز المعالم السياحية وأماكن الإقامة ومناطق الفعاليات”.

وأردف: “كما استمتع الجميع بالأجواء الاحتفالية التي انطلقت بمناسبة استضافة البطولة العالمية مع باقة من الأنشطة والعروض الترفيهية التي شملت أنحاء البلاد، ولا شك أن الحدث التاريخي سيترك إرثاً اجتماعياً واقتصادياً وبيئياً مستداماً للدولة والمنطقة بأسرها”.

وفي إطار آخر، قال أكبر الباكر، رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن كأس العالم يحفّز القطاع السياحي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.