Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

للمرة الأولى منذ 2016.. شركة أبحاث عالمية ترصد تفوق Apple على منافسها Samsung في سوق الهواتف الذكية

Apple

بزنس ريبورت الإخباري || أظهرت بيانات حديثة صادرة عن شركة أبحاث السوق (Gartner)، تَصدُر شركة (Apple) قائمة الشركات الأكثر شحناً للهواتف الذكية، وذلك خلال الربع الرابع من العام 2020.

وأوضحت شركة (Gartner)، وهي شركة عالمية للأبحاث والاستشارات تُقدم المعلومات والمشورة والأدوات للقادة في عدد من المجالات، ومنها  تكنولوجيا المعلومات، بأن شركة (Apple) شحنت نحو 80 مليون وحدة خلال الربع الأخير.

لتتفوق بذلك على جميع شركات تصنيع الهواتف الذكية الأخرى، بما في ذلك منافسها الأول شركة الهواتف الذكية الكورية الجنوبية (Samsung).

تصدر شركة Apple

وأشارت (Gartner)، في تقرير لها، إلى أن تَصدُر شركة (Apple) سوق الهواتف الذكية، هو الأول منذ العام 2016.

كما وأرجعت شركة (Gartner) وشركة العملاقة (Apple)، نجاح الشركة الكبير في الأسواق إلى إصداراها من أجهزة  iPhone 12، مع إمكانات  5G، وتصميم خارجي جديد.

تداعيات كورونا

فيما بيّنت البيانات المالية بأن شركة (Apple)، تجاوزت تداعيات جائحة كورونا بدرجة أفضل من الشركات الأخرى.

وجدير بالذكر بأن شركة (Apple)، أفصحت عن نتائجها المالية للعام 2020، يناير الماضي، بارتفاع نسبته بـ 81% في الأداء العام لأسهمها، مسجلة نتائج قياسية وغير مسبوقة.

محققة نمواً كبيراً في الإيرادات بفضل مبيعات أجهزتها المختلفة وبشكل خاص أيفون.

وكانت الشركة أعلنت رسمياً في يناير الماضي، عن النتائج المالية للربع الأخير من العام 2020، والمنتهي في 26 ديسمبر، بتسجيلها رقماً قياسياً جديداً  للإيرادات بقيمة 111.4 مليار دولار أمريكي، في مقابل 91.8 مليار دولار أمريكي لذات الفترة من العام 2019.

وذلك بزيادة بلغت 21%، على أساس سنوي، محققةً أرباحاً قياسية بنحو 1.68 دولار للسهم الواحد، بزيادة 35%، حيث بلغت مبيعات الشركة دولياً بحوالي 64% من ايرادات الشركة خلال الربع الأخير من العام 2020.

وبحسب البيانات المالية، فإن مبيعات الشركة من الأجهزة الذكية، بلغت 95.6 مليار دولار أمريكي خلال الربع الأخير، وبلغت ايراداتها من قطاع الخدمات 15.7 مليار دولار أمريكي، في نمو واضح لمبيعات الشركة سواء من الخدمات أو الأجهزة.

وسجلت (Apple) في الربع الرابع من العام الماضي 2020، أرباحاً بنحو 28.7 مليار دولار أمريكي، في مقابل 22,2 مليار دولار أمريكي لذات الفترة من العام 2019.

كما وشهد الربع الأخير من العام الماضي، إطلاق (Apple) منتجاتها من أيفون 12 (أحدث جيل من هواتف ايفون)، وهو أول جيل من هواتف ايفون يدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

وضم هذا الجيل أربعة هواتف أيفون جديدة، وهي أيفون 12 و12 ميني بشاشة أصغر، بالإضافة إلى أيفون 12 برو بمواصفات أقوى، وأيفون 12 برو ماكس بشاشة أكبر.

كما وأشارت التوقعات الخاصة بالربع الأول للعام 2021، لإيرادات بحوالي 103 مليار دولار، بربحية 1.4 للسهم الواحد.

وفي ذات السياق توقعت (Morgan Stanley) بلوغ الايرادات لـ 108 مليار دولار، وربحية 1.5 دولار للسهم الواحد.

حيث اعتمدت  (Morgan Stanley) في توقعاتها على قوة مبيعات أجهزة IPHONE 12 الاصدار الأخير للشركة من الهواتف النقالة، وكذلك بالاعتماد على شبكات 5G وقوة الخدمات واتساع استخدامها وانتشارها.

تكنولوجيا

تكنولوجيا- بزنس ريبورت الإخباري- أظهرت بيانات تقرير الربع الأول من العام المالي 2021، تحقيق شركة (  Apple) إيرادات بقيمة 111.4 مليار دولار، بزيادة في...

تكنولوجيا

تكنولوجيا – بزنس ريبورت الإخباري- كشفت شركة Apple عن نتائجها المالية للعام 2020، بأداء عام لأسهمها ارتفعت نسبته لـ 81%، مسجلة نتائج قياسية وغير...