Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

رجال أعمال قطريون يؤكدون على أهمية المولات بإنعاش القطاع السياحي

رجال أعمال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد رجال أعمال قطريون على أهمية المولات في عملية إنعاش القطاع السياحي الداخلي، وفق تقرير نشره موقع مجلة «construction week online».

وقال التقرير إن البنية التحتية واللوجستية شهدت نموا كبيرا خلال الفترة الماضية وذلك في جميع القطاعات بما فيها البيع بالتجزئة.

وأوضح التقرير أن العمل تعزز بالعديد من المراكز التجارية في مختلف مناطق الدولة، ما أسهم في طرح المزيد من خيارات التسوق أمام مرتادي المولات في الدوحة.

رجال أعمال

حيث بات أمام المرتادين الحصول على كل ما يرغبون فيه من مختلف البضائع، عبر التنقل بين هذه المراكز التجارية، التي اتسمت بمعدلات اقبال كبيرة نهاية السنة المنصرمة، في ظل احتضان الدولة للنسخة الثانية والعشرين من كأس العالم لكرة القدم.

ونوه التقرير بالدور الكبير الذي قد تلعبه المولات والمراكز التجارية الفخمة التي تتوفر عليها الدوحة في انعاش القطاع السياحي داخل الدولة، من خلال استقطاب العوائل بالذات من منطقتي الخليج وكذا الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

والذين كثيرا ما يبحثون الخدمات السياحية التي تضمن لها الحفاظ عل عاداتها وتقاليدها، متوقعا أن يشهد الإقبال السياحي على الدوحة زيادة واضحة خلال الفترة المقبلة، في ظل المجهودات الكبيرة التي تبذلها الجهات المسؤولة على هذا القطاع.

حيث أطلقت العديد من المبادرات، آخرها تمديد دخول وخروج حاملي بطاقات هيا إلى غاية العام المقبل، وهو ما يتماشى مع رؤية قطر المستقبلية الرامية إلى رفع عدد زوارها إلى حدود 6 ملايين زائر بعد حوالي سبعة أعوام من الآن.

أهل الاختصاص

وتعليقاً منهم على ما جاء في تقرير «construction week online» أكد العديد من رجال الأعمال النمو الذي يشهده قطاع البيع بالتجزئة في الدولة، عبر افتتاح العديد من المولات والمراكز التجارية المميزة خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أهمية هذا المجال في تحقيق الرؤية المستقبلية للدولة، الرامية إلى تنويع مصادر عبر الدخل عبر تنشيط مختلف القطاعات.

بما فيها السياحة التي تعد المولات واحدا من بين أهم محركاتها، بالذات بالنسبة للدول الباحثة عن التوجه نحو السياحة العائلية، في صورة قطر التي أصبح سيرها نحو هذا النوع من السياحة واضحا في الفترة الأخيرة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...