Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

فودافون قطر تحقق أرباحا بـ 133 مليون ريال في الربع الأول

فودافون قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة فودافون قطر أرباحا بقيمة 133 مليون ريال في الربع الأول من العام الجاري 2023.

وقالت شركة فودافون قطر في اعلان نتائجها المالية للأشهر الثلاثة الأولى إن هناك تحسّن ملحوظ في جميع المؤشرات الرئيسية.

وارتفع صافي الربح بنسبة 24.2% ليصل إلى 133 مليون ريال قطري.

فودافون قطر

وجاءت أبرز نتائج الربع الأول من العام 2023 مقارنة مع الربع الأول من العام 2022 على النحو التالي: ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 6.2% لتصل إلى 776 مليون ريال قطري.

كما وارتفعت إيرادات الخدمات بنسبة 12.3% لتصل إلى 687 مليون ريال قطري.

وارتفعت الأرباح قبل تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 6.4% لتصل إلى 320 مليون ريال قطري.

في حين صعد هامش الأرباح قبل تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 0.1 نقطة مئوية ليصل إلى 41.3%.

وكذلك ارتفعت قاعدة عملاء الهاتف الجوال بنسبة 4.1% لتصل إلى 2.1 مليون عميل.

وحافظت شركة فودافون قطر على مسار نموها خلال الربع الأول من عام 2023، حيث بلغ صافي الربح للربع الأول ما قيمته 133 مليون ريال قطري، بزيادة قدرها 24.2% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 6.2% على أساس سنوي ليصل إلى 776 مليون ريال قطري.

وتعزى هذه الزيادة بشكل خاص إلى النمو في إيرادات خدمات الاشتراك الشهري والبرودباند الثابت (جيجاهوم)، والخدمات المدارة وإنترنت الأشياء (IoT) والهواتف المحمولة.

كما نمت إيرادات الخدمات بنسبة 12.3% لتصل إلى 687 مليون ريال قطري.

ارتفاع الأرباح

وشهدت الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء ارتفاعًا بنسبة 6.4% على أساس سنوي لتبلغ 320 مليون ريال قطري.

ويعزى ذلك بشكل أساسي إلى ارتفاع إيرادات الخدمات والمواصلة الفعالة في تطبيق برنامج تحسين التكلفة الذي تعتمده الشركة.

ونتيجةً لذلك، واصل هامش الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء في النمو ليصل إلى 41.3%. وتقدم فودافون قطر الآن خدماتها إلى 2.1 مليون عميل للهاتف الجوال، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 4.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

في حين، توفر فودافون قطر مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات على حد سواء.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...