Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

دلالة القابضة القطرية تعلن أرباح 2022 وتصادق على جدول الأعمال

دلالة للوساطة والاستثمار

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة دلالة القابضة القطرية للوساطة والاستثمار عن أرباحها وصادقت على جدول أعمالها للعام الماضي 2022.

وجاء ذلك بعد اجتماع الجمعية العمومية لشركة عبر تطبيق “زووم”، برئاسة السيد يوسف عبدالرحمن الخليفي رئيس مجلس الإدارة.

وفي استعراضه لنشاط الشركة للعام الماضي، قال الخليفي إن عام 2022 مثّل تحديًا جديدًا لشركة دلالة القابضة في ظل الأزمات العالمية المتتالية التي يشهدها العالم والتي أثرت على عجلة الاقتصاد العالمي.

دلالة القابضة

وأكدت الشركة أن هذه التحديات تمثلت في الحرب الروسية الأوكرانية، والرفع المتكرر لسعر

الفائدة، التي كان أثرها واضحًا على نشاط الأسواق المالية.

وأضاف الخليفي أنه بالرغم من كل هذه الأزمات استطاعت الشركة أن تحقق أرباحًا تشغيلية في

مجال الوساطة المالية بنسبة نمو 3% بلغت (3,870,000) ريال قطري.

أما فيما يتعلق بالخسائر التي بلغت قيمتها 36,383,000 ريال قطري فهي تمثل مخصصات

لقضايا قانونية قيد التداول لدى الجهات القضائية وخسائر دفترية في قيمة محافظ الشركة

الاستثمارية وليست خسائر محققة من أنشطة الشركة.

وأضاف الخليفي أن الشركة قد أعدت تقريرًا مفصلًا عن حوكمة الشركة يغطي السنة المالية

الماضية، وذلك وفقًا لمتطلبات نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية.

مصادقة الجمعية

كما صادقت الجمعية على الميزانية العمومية للشركة وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية الماضية وناقشت تقرير الحوكمة لعام 2022 واعتمدته.

بالإضافة إلى ذلك، أبرت الجمعية ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 2022/12/31 وأعلنت عن عدم وجود مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة، وقامت باختيار مراقب الحسابات لعام 2023.

كما انتخبت الجمعية أعضاء مجلس الإدارة لفترة ثلاث سنوات (2023 – 2025) وتمت عملية التصويت بشفافية كاملة والإعلان عن الفائزين وهم الأعضاء غير المستقلين: محفظة استثمارات القوات المسلحة القطرية يمثلها السيد سلطان إبراهيم الكواري، شركة التعمير للمشاريع العقارية يمثلها الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري، شركة أريان العقارية يمثلها السيد علي حسين إبراهيم.

والأعضاء المستقلين: سعادة الشيخ خالد سعود خالد حمد آل ثاني، السيد فرهود هادي الهاجري، السيد ناصر حمد علي السليطي، الدكتور عبدالعزيز على الحمادي، السيد عبدالله أحمد النصر، الدكتور هاشم عبدالرحيم يوسف السيد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...