Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“سرك السعودية” تكشف عن كمية مواد البناء المعاد تدويرها في 2022

"سرك السعودية" تكشف عن كمية مواد البناء المعاد تدويرها في 2022

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| كشفت الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك السعودية” عن كمية مواد البناء والهدم المعاد تدويرها خلال العام الماضي 2022.

وتتبع شركة سرك السعودية بالكامل إلى صندوق الاستثمارات العامة.

وقالت شركة سرك إنها أعادت تدوير 16 مليون طن من مواد البناء والهدم خلال العام الماضي 2022، وذلك من خلال ذراعها الاستثماري شركة أكام لتدوير المواد للخدمات البيئية المتخصصة في حلول إدارة مواد الهدم والبناء.

سرك السعودية

كما وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة “أكام” عبد الرحمن المانع، أن الشركة قامت بمعالجة أكثر من مليوني طن من مواد الهدم والبناء وإعادتها للسوق المحلي، مؤكداً أن “أكام” حققت أرقاماً قياسية.

وقال: “إن “أكام” دشنت مبادرة صناعة البلوك الاسمنتي الأخضر، وذلك من خلال إعادة تدوير بقايا الخرسانة الجاهزة والاستفادة منها وضخها لمصانع البلوك الاسمنتي لتحقيق مفهوم الاقتصاد الدائري وتخفيف الرمي العشوائي للخرسانة.

كما وأشار إلى أنه تم رصد ميزانية رأسمالية بلغت 160 مليون ريال للتوسع في العمليات التشغيلية والمعالجة ورفع الكفاءة وقيادة القطاع.

في حين، أكدت «سرك» أنها ماضية مع شركاتها التابعة نحو تحقيق أهدافها باستراتيجية متينة وواضحة لتطوير قطاع إدارة تدوير النفايات بشكل عام ومواد الهدم والبناء بشكل خاص بالتعاون مع الوزارات والقطاعات المعنية والمركز الوطني لإدارة النفايات، من أجل الوصول إلى هدف الاستبعاد عن المرادم وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مذكرة استراتيجية

وفي سياق منفصل، وقّعت شركة “إليكتا” الذراع الاستثمارية للشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك” المتخصصة في تدوير النفايات المعدنية والإلكترونية أمس، مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة “عصر التجارية”.

في حين، تهدف مذكرة التفاهم إلى إعادة تدوير ما يقارب مليون جهاز ذكي خلال عام 2023، عبر تطبيق أعلى معايير إتلاف البيانات، وأفضل الممارسات في التدوير للإسهام بتحقيق مبادرة السعودية الخضراء نحو الوصول للحياد الصفري، وتعزيزاً للاستدامة والحفاظ على البيئة، وفقا لـ”واس”.

ومثَّل شركة “إليكتا” في مراسم التوقيع المدير العام للشركة المهندس حسن العمري، فيما مثَّل شركة “عصر التجارية” رئيس مجلس الإدارة محمد العريني.

كما وتأتي الاتفاقية في إطار خطة مجموعة “سرك” الاستراتيجية في بناء التحالفات مع الشراكات المحلية والعالمية تفعيلاً لمفهوم الاقتصاد الدائري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...