Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“فودافون قطر” تقر تعديلات 10% وتعدّل على النظام الأساسي

فودافون قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أقرت شركة فودافون قطر تعديلات أساسية على النظام، وتوزيع 10% من الأرباح النقدية.

وصادق المساهمون خلال اجتماع الجمعية العامة العادية على جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال بما في ذلك اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بما يعادل 0.10 ريال قطري للسهم الواحد.

وجرى خلال الاجتماع الاستماع إلى تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

فودافون قطر

وراجع المساهمون واعتمدوا تقرير مدقق حسابات الشركة عن ميزانية الشركة وحساباتها

للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

بالإضافة إلى تقارير مدقق حسابات الشركة حول كل من حوكمة الشركة والرقابة الداخلية على

التقارير المالية.

وتمت الموافقة بالإجماع على إعادة تعيين شركة كي بي إم جي (KPMG) كمدقق حسابات

للشركة للسنة المالية 2023، بالإضافة إلى الموافقة على تحديد أتعابهم.

كما صادق المساهمون على البيانات المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر

2022 وتقرير الحوكمة للعام 2022.

علاوةً على ذلك، تمت الموافقة بالإجماع على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من جميع

الالتزامات، والموافقة على مكافآتهم.

تميّز 2022

وقال سعادة عبدالله بن ناصر المسند: “منذ بدايته، تميّز عام 2022 بمؤشرات واعدة وتوقعات إيجابية لشركة فودافون قطر ولدولة قطر بشكل عام”.

وأضاف المسند: “واصلت الشركة دعم الفعاليات الرئيسية في البلاد وتعميق شراكاتها مع مختلف الهيئات الرئيسية في قطاع الأعمال والمجتمع المحلي.

بالإضافة إلى ترسيخ علامتها التجارية بعد إطلاق شعارها الجديد «معًا نستطيع» ودمجه في عملياتها ووسائل تواصلها مع جمهورها على جميع المستويات، من خلال تبني التكنولوجيا الحديثة والاستفادة من الحلول المبتكرة.

وأضاف سعادته: “في 2022، حققت فودافون قطر صافي ربح سنوي بلغ 502 مليون ريال قطري، بارتفاع قدره 53.4% مقارنةً بالعام 2021″.

كما ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 21.4% على أساس سنوي ليصل إلى 3.1 مليار ريال قطري.

ويعزى ذلك إلى النمو المتواصل في جميع قطاعات الأعمال بما في ذلك إيرادات الخدمات مسبقة الدفع والاشتراك الشهري وخدمات البرودباند الثابت (جيجا هوم) والخدمات المدارة وإنترنت الأشياء (IoT) وغيرها. وبلغت الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء 1.2 مليار ريال قطري، محققةً ارتفاعًا قويًا بنسبة 19.7% مقارنةً بالعام الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...