Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

السعودية توقع اتفاقية مع “شركة بيور سلمون” لتدشين مشروع استزراع

بيور سلمون

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت وزارة الاستثمار السعودية تدشين مشروع استزراع لسمك السلمون في المملكة بالشراكة مع شركة بيور سلمون.

كما ويشارك في الاتفاقية الاستثمارية، وزارتا الصناعة والثروة المعدنية والزراعة.

وتتطلع الاتفاقية إلى إقامة أحد أكبر المشاريع لاستزراع سمك السلمون على مستوى العالم في السعودية، وذلك باستخدام تقنية (RAS).

بيور سلمون

وأوضحت وزارة الاستثمار السعودية أن قيمة الاستثمار تبلغ 1.9 مليار ريال.

وقالت وزارة الاستثمار السعودية إن المشروع سيسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي،

وتصدير الفائض إلى الأسواق العالمية، بالاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمملكة.

وبعد استلام الرخصة الاستثمارية تم تسليم الرخصة التشغيلية للشركة من قبل البرنامج

الوطني للثروة الحيوانية والسمكية إيذاناً ببدء أعمالها في المملكة.

في أسواق الإمارات

والعام الماضي كشفت شركة «بيور سلمون» العالمية المتخصصة في تربية الأحياء المائية على

الأرض، دخلت في شراكة مع «مكتب أبوظبي للاستثمار»، للاستفادة من الحوافز المالية وغير

المالية التي يوفرها المكتب.

وذلك لتوسيع جهودها الرامية لتحقيق الاستدامة الغذائية المحلية، بالاستفادة من تقنياتها

المبتكرة والمثبتة لاستزراع أسماك السلمون.

ووفقاً للبيان، فإن هذه الشراكة تعدّ جزءاً من برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار، الذي تبلغ قيمته ملياري درهم، ويهدف إلى تقديم الدعم للشركات المتميزة والقائمة على الابتكار، لتمكينها من تحقيق النجاح والازدهار العالمي طويل الأمد لأعمالها، انطلاقاً من إمارة أبوظبي.

وقال المدير العام لـ«مكتب أبوظبي للاستثمار»، الدكتور طارق بن هندي، إن التكنولوجيا المميزة لشركة «بيور سلمون» ستسهم في توسيع قدرات تربية الأحياء المائية في إمارة أبوظبي، كما ستسهم في تأسيس مركز مهم لنشر الحلول الزراعية الجديدة والمبتكرة.

وأكد التزام «مكتب أبوظبي للاستثمار» بتوفير كل الدعم للشركات التي تتماشى مع مهمته، المتمثلة في دفع عجلة الابداع والابتكار على مستوى المنطقة والعالم.

من جهتها، قالت الأمين العام لهيئة البيئة- أبوظبي، الدكتورة شيخة سالم الظاهري، إن هيئة البيئة في أبوظبي عمدت في عام 2019 إلى إطلاق سياسة الاستزراع المستدام للأحياء المائية في إمارة أبوظبي، بالتعاون مع الجهات الاتحادية والمحلية المعنية.

وبذلك تهدف من خلال إحدى مبادراتها الرئيسة إلى تشجيع الاستثمار الاقتصادي في القطاع، وبالتالي تخفيف الضغط على مصايد الأسماك التي تعرّضت للاستغلال المفرط في الدولة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...