Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“ملاحة القطرية” توقع مذكرة مع “أوراكل” لتسريع التحول الرقمي

ملاحة القطرية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة ملاحة القطرية، توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة أوراكل لتسريع استراتيجية التحول الرقمي.

وتعتبر شركة ملاحة القطرية، رائدة في مجال تقديم الخدمات البحرية والحلول اللوجستية.

كما وتتطلع الاتفاقية لإقامة الأنشطة الإبداعية المشتركة على منصة الخدمات السحابية، وزيادة حجم استخدام الخدمات السحابية لتحسين العوائد الاستثمارية.

ملاحة القطرية

كما واتفق الطرفان على بحث الحلول المستقبلية الخاصة بمتطلبات التحوّل الرقمي، وتفعيل التعاون في مجال التكنولوجيا الصاعدة، وتنظيم الأنشطة الإبداعية المشتركة على المنصات السحابية، وزيادة مجالات التعاون فيما يختص بالقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال حمد سعيد الهاجري، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة بملاحة القطرية: “في إطار تسريع استراتيجيتنا الخاصة بالتحول الرقمي في ملاحة، وقعنا مذكرة تفاهم تختص بعملية التحوّل الرقمي والتكنولوجي مع شركة أوراكل”.

وأضاف: “توقيع المذكرة سيقوم بتوسيع مجالات التعاون بين شركتي ملاحة وأوراكل، وسيفتح آفاقًا جديدة من التعاون في المجال الرقمي، كما سيمّكننا من تبادل الخبرات الرقمية والتقنيات الصاعدة”.

ولتنفيذ أهداف مذكرة التفاهم بصورة مهنية، اتفقَ الطرفانِ على تفعيل الأنشطة الابتكارية المشتركة، وتبادل الخبرات في مجال الخدمات السحابية والتقنيات الصاعدة لزيادة مستوى التوعية وسط القوى العاملة، ولتسريع عملية تبنِّي التكنولوجيا والتحوُّل الرقمي في ملاحة.

كما اتفقت ملاحة وأوراكل على تنظيم ورش العمل التوعوية والمناقشات التثقيفية لتسليط الضوء على أهمية وفوائد الخدمات السحابية وأثرها الإيجابي في إنجاز الأعمال.

عناصر الدعم

وفي هذه الأثناء، قال ليوبولدو بوادو لاما، نائب رئيس أول تطبيقات الأعمال في أوراكل: “تعاون أوراكل مع شركة ملاحة نعتبره واحدًا من عناصر الدعم المستمر، يحمل أوجهًا متعددة”.

كما ويأتي في إطار تقديم دعم ملاحة باعتبار أنها شركة رائدة وبارزة في مجال تقديم الخدمات البحرية واللوجستية الرقمية.

وبما أن تطبيقات أوراكل فيوجن السحابية ستقوم بمساعدة ملاحة في إنجاز أعمالها وعملياتها، وتسرّع من عملية اتخاذ قرارات أفضل، وتحدث فروقًا؛ فإننا في غاية السعادة أن نبدأ بهذه المبادرة الوليدة، لتعزيز الابتكار في ملاحة.

من جانبها، قالت السيدة لالا حناني دريسيه، المدير الإقليمي شركة أوراكل بقطر: “شركة ملاحة القطرية عنصر اقتصادي مهم في دولة قطر”.

وكذلك بالنسبة للصناعة البحرية واللوجستية على مستوى العالم. نحن في أوراكل ملتزمون بتقديم كافة الدعم لملاحة، ليتسنى لها تحقيق إنجازاتها باستخدام منصات أوراكل السحابية.

وأكدت دريسيه أن توقيع هذه المذكرة سيعزز من عملية التعاون بين الطرفين، وسيمهد الطريق لعلاقات قوية ناجحة وطويلة الأمد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...