Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

قبيل الطرح.. أدنوك للغاز تحقق أرباحا كبيرة عن العام 2022

أدنوك للغاز

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة أدنوك أبوظبي الإماراتية، إن وحدتها التابعة “أدنوك للغاز” حققت أرباحا كبيرة خلال العام الماضي 2022.

ويأتي تحقيق الأرباح قبيل الطرح العام الأولي المرتقب لأدنوك للغاز خلال الفترة المقبلة.

وقالت “أدنوك” خلال المحادثات والعروض التقديمية مع الداعمين المحتملين إن الوحدتين اللتين تم دمجهما لإنشاء “أدنوك للغاز” (Adnoc Gas) حققا دخلاً قياسياً العام الماضي.

أدنوك للغاز

وجاء الأداء القوي في ظل ارتفاع أسعار الغاز العالمية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا وقرار موسكو قطع الإمدادات عن أوروبا.

وعملت “أدنوك” بتأسيس “أدنوك للغاز” في بداية العام الحالي من خلال دمج ذراعي الغاز الطبيعي المسال ومعالجة الغاز.

كما وكشف الأشخاص إن الذراعين حققا أرباحاً معدلة قبل الضرائب ومدفوعات الفائدة بقيمة 8.7 مليار دولار في العام المنتهي في أكتوبر 2022.

وعادةً ما يتم تقييم الشركات عبر مضاعف ربحية هذا الرقم (الأرباح قبل خصم الضرائب ومدفوعات الفوائد)، ومع ذلك.

ومن المرجح أيضاً أن يأخذ المستثمرون في الاعتبار أرقام السنوات السابقة، عندما كان الدخل أقل، كما سيضعون في حسبانهم انخفاض أسعار الغاز في 2023.

وكشف الأشخاص أن إيرادات الفترة حتى أكتوبر كانت أقل بقليل من 25 مليار دولار.

أكبر الاكتتابات

ولا يزال من غير الواضح حجم الحصة التي تخطط “أدنوك” لطرحها في ما يمكن أن يكون واحداً من أكبر الاكتتابات العامة الأولية في الإمارات. ورفضت “أدنوك” التعليق على الأمر.

الشركة التي يقع مقرها في أبوظبي وتضخ أغلب النفط والغاز في الإمارات وهي الدولة العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، تعمل على تسريع الاكتتاب.

وأفادت بلومبرغ نيوز أن الإدراج قد يكون في أقرب وقت هذا الشهر.

وتبيع دول الخليج العربي الغنية بالطاقة الأصول لتنويع اقتصاداتها وفتح أسواق الأوراق المالية بشكل أكبر أمام المستثمرين الأجانب.

كما ساعد ارتفاع أسعار الطاقة، المنطقة وخاصة الإمارات والسعودية على التفوق مقارنة بتراجع الاكتتابات العامة على الصعيد العالمي العام الماضي، ومن المتوقع إدراج المزيد من الشركات في الأشهر المقبلة.

“أدنوك للغاز” تعد واحدة من أكبر كيانات معالجة الغاز في العالم، بسعة 10 مليارات قدم مكعبة في اليوم عبر ثمانية مواقع برية وبحرية وشبكة خطوط أنابيب تمتد لأكثر من 3250 كيلومتراً (2019 ميلا).

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...