Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الأجانب يعززون ملكيتهم في أسهم البنوك الكويتية

البنوك الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| عزز الأجانب من ملكيتهم في أسهم البنوك الكويتية خلال العام الجاري، لتصل إلى 800 مليون دينار في الشهور التسعة الأولى.

وتجاوزت نسبة نمو تملك الأجانب في أسهم البنوك الكويتية الـ 35%.

واشترى الأجانب خلال الأسبوع الماضي في 7 بنوك وهي بيتك والخليج والأهلي والمتحد والدولي KIB وبرقان، إضافة إلى بوبيان.

البنوك الكويتية

فيما تقلصت في بنك وربة واستقرت في كل من البنك الوطني والبنك التجاري.

ووفقا لإحصائية حول نسب الملكيات الأجنبية في البنوك الكويتية بتاريخ 7 ديسمبر الجاري، اقتربت قيمة ملكيات الأجانب في البنوك الكويتية من مستوى 4 مليارات دينار.

رغم تراجع أسعار بعض البنوك في سوق الأسهم جراء عمليات البيع المستمرة منذ بداية ديسمبر الجاري في إطار عمليات تصحيح منطقية تشهدها بورصة الكويت بعد ارتفاعات لافتة خلال أكتوبر ونوفمبر بشكل عام.

وحافظ بنك الكويت الوطني على الصدارة من حيث قيمة ملكيات الأجانب بـ 2.005 مليار دينار، تلاه بيت التمويل الكويتي «بيتك» بقيمة 1.350 مليار دينار.

وعلى مستوى أداء بورصة الكويت الأسبوعي، واصلت المؤشرات تراجعها الجماعي للأسبوع الثاني على التوالي ولكن بشكل أكبر حدة من الأسبوع الماضي.

وشملت العمليات البيعية جميع أنواع الأسهم سواء الأسهم القيادية أو الأسهم المتوسطة، خاصة وأن الفترة الحالية هي فترة جني أرباح بعد عمليات الشراء اللافتة التي سبقت وتزامنت مع كشف الشركات المدرجة عن بياناتها المالية للتسعة أشهر الأولى من 2022.

بورصة الكويت

ومع استمرار جنوح مؤشرات السوق للتراجع، خسرت القيمة السوقية لبورصة الكويت 747 مليون دينار بنهاية التعاملات الأسبوعية ليصل الإجمالي إلى 47.765 مليار دينار انخفاضا من 48.512 مليارا في نهاية الأسبوع الماضي بنسبة تراجع 1.5%.

كما انخفضت السيولة المتدفقة للسوق بنسبة 16%، بمحصلة أسبوعية بلغت 211.6 مليون دينار بمتوسط يومي تراجع إلى 42.3 مليون دينار من 252 مليون دينار بمتوسط يومي 5.5 ملايين دينار الأسبوع الماضي.

علما أن سيولة الثلاثاء كانت الأعلى على وقع توسع في عمليات بيعية كبيرة بلغت 69.3 مليون دينار، وكان أكثر الأسهم استحواذا على السيولة خلال الأسبوع سهم بيتك بشكل لافت.

كما تراجعت أحجام التداول بنهاية التعاملات الأسبوعية بنسبة 5%، بكميات 905 مليون سهم مقابل 948 مليون سهم في تعاملات الأسبوع الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...