Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“لوبريف السعودية” تنجح في تغطية الطرح خلال ساعات

لوبريف السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت شركة أرامكو لزيوت الأساس “لوبريف السعودية” في تغطية الطرح خلال ساعات قليلة من الإعلان عنه.

وبدأت شركة لوبريف السعودية في عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة.

وحددت الشركة النطاق السعري لطرح نحو 30% من رأسمالها في السوق الرئيسية ما بين 91 و99 ريالا للسهم بهدف جمع 4.95 مليار ريال في الحد الأقصى.

لوبريف السعودية

وبذلك تكون قيمة “لوبريف السعودية” 16.7 مليار ريال

وستعلن الشركة عن السعر النهائي لأسهم الطرح يوم الأحد 11 ديسمبر 2022، وذلك بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر.

وبعد تحديد السعر النهائي، سيبدأ اكتتاب الأفراد، وستكون فترة الطرح للأفراد لمدة 5 أيام تبدأ من يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022 إلى الساعة الخامسة مساءً يوم الأحد 18 ديسمبر 2022.

ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة 50.045 مليون سهم تمثل نسبة 100% من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.

يشار إلى أن “لوبريف”، تأسست عام 1976 وهي مملوكة حاليا بنسبة 70% من شركة أرامكو السعودية و30% من “جدوى للاستثمار” التي تطرح كامل حصتها للاكتتاب.

تفاصيل الاكتتاب

وأمس الأحد، وقالت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات والمنسق الدولي ومتعهد التغطية، بالشراكة مع سيتي غروب العربية السعودية وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية وشركة مورغان ستانلي السعودية إن الاكتتاب سيكون بين 91 و99 ريالا للسهم الواحد.

وتقتصر المشاركة في بناء سجل الأوامر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

وستعلن الشركة عن السعر النهائي لأسهم الطرح يوم الأحد المقبل، وذلك بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر.

وبعد تحديد السعر النهائي، سيبدأ اكتتاب الأفراد، وستكون فترة الطرح للأفراد لمدة 5 أيام تبدأ من يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022 إلى الساعة الخامسة مساءً يوم الأحد 18 ديسمبر.

ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة 50.045 مليون سهم تمثل نسبة 100% من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...