Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

كيف ساهمت الصناعات القطرية في تشييد الملاعب المونديالية؟

الصناعات القطرية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| وضعت الصناعات القطرية بصماتها في تشييد الملاعب المونديالية والتي يجري حاليا عليها لعب نهائيات كأس العالم في قطر.

وقالت وزارة التجارة والصناعة القطرية، إن الصناعات القطرية لا تزال تواصل إنجازاتها مع بداية مونديال قطر.

وأوضح وزارة التجارة في تغريدة على “تويتر” أن المصانع القطرية صنعت مقاعد الاستادات المونديالية.

الصناعات القطرية

كما ساهمت الشركات والمصانع القطرية في بناء هياكل الاستادات الرياضية والإضاءة

الخارجية ومشاريع البنية التحتية لكأس العالم في الملاعب ومحطات المترو.

ووفقًا لبيانات بنك قطر للتنمية فإن الشركات القطرية ساهمت في تصنيع لوحات أنظمة

التحكم بالملعب من فيديو وصوت وإضاءة، وحتى في المجال التكنولوجي والترفيه الرياضي.

كما ساهمت الشركات القطرية في تعشيب الملاعب وتزيين الحدائق الخارجية للملاعب،

بالإضافة إلى مساهمتها في مجال خدمات مُتعددة.

وتهدف دولة قطر إلى تحفيز القطاع الصناعي بإطلاق مبادرات لتوفير فرص استثمارية

واقتصادية مهمة تعود بالنفع على القطاع الصناعي الذي شهد خلال السنوات الماضية تطورًا ملحوظًا.

كما تسفر هذه المبادرات عن تطوير الصناعات القطرية النوعية تواصل شق طريقها إلى

الأسواق الكبرى، وبدا ذلك واضحًا بالإعلان عن مشروعات صناعية هامة في العديد من القطاعات.

وزارة التجارة

كما تعمل وزارة التجارة والصناعة على طرح فرص استثمارية أخرى بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص بهدف ترسيخ التنوع الاقتصادي ودعم القطاعات غير النفطية.

وتحرص وزارة التجارة والصناعة على تطوير بيئة الأعمال وتسهيل ممارسة الأعمال التجارية بالدولة، وخلق بيئة استثمارية محفزة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

وكذلك تعمل على توطيد التعاون والتنسيق المُشترك مع مختلف الجهات والهيئات الحكومية المعنية بهدف تيسير واختصار إجراءات منح الموافقات والتراخيص اللازمة لتأسيس الأعمال وإتاحة الوصول إلى هذه الخدمات عبر المنصة الإلكترونية الذكية للنافذة الواحدة.

وبدا واضحًا أن العديد من المشاريع والمصانع التي أنشئت وتم تدشينها بالإضافة إلى المجهود الكبير للمستثمرين ضاعف إنتاجنا الوطني وساهم بشكل كبير في توفير احتياجات الأسواق المحلية ومدها بمنتجات ذات جودة عالية وقدرة كبيرة على منافسة نظيرتها المستوردة.

وتجدر الإشارة إلى أن تشييد الملاعب، هي واحدة من أكبر المرافق التي صرفت عليها قطر ضمن مشروع استضافة المونديال، حيث أن قطر أنشأت ستادات جديدة على أعلى مستوى من أجل استضافة مباريات كأس العالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...