Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة صناعات قطر تقر تمويل مصنع البولي فينيل كلوريد

شركة صناعات قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة صناعات قطر موافقتها على تمويل مصنع البولي فينيل كلوريد، الذي أعلن عنه في شهر أبريل الماضي.

ووقعت شركة صناعات قطر اتفاقية مبادئ لتمويل إنشاء المصنع المشترك مع شركة قطر للفينيل.

كما سيتم تحويل ملكية شركه صناعات قطر في شركه قطر للفينيل إلى ملكية مباشرة بحصة أكبر في نسبتها عقب انتهاء اتفاقية المشروع المشترك الحالية.

شركة صناعات قطر

وكان عقد أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء لإقامة مصنع البولي فينيل كلوريد الجديد تم إرساؤه في أبريل الماضي، ومن المتوقع الانتهاء من إنشائه بحلول منتصف العام 2025.

ووفقا لاتفاقية المبادئ، يُقسم إجمالي الإنفاق الرأسمالي لإنشاء المصنع الجديد بين شركه صناعات قطر وشركه مسيعيد للبتروكيماويات القابضة بنسبة تبلغ 44.8 بالمئة و55.2 بالمئة على التوالي، وهو ما يعادل حصتيهما في شركه قطر للفينيل بموجب اتفاقية المشروع المشترك الجديدة.

وتعتزم “صناعات قطر” تمويل حصتها في المشروع من مصادرها الحالية للنقد الحر، بما يضمن توظيف السيولة على نحو يتسم بالكفاءة والفاعلية.

وعقب انتهاء اتفاقية المشروع المشترك الحالية في الأول من مايو 2026، ستصبح ملكية “صناعات قطر” في شركه قطر للفينيل ملكية مباشرة وأكبر في نسبتها.

وستستمر شركة قطر للبتروكيماويات في إدارة عمليات شركة قطر للفينيل، بما في ذلك مصنع البولي فينيل كلوريد الجديد، بموجب اتفاقية إدارة المصنع وخدماته.

وتمتلك “صناعات قطر” حاليا حصة غير مباشرة في شركة قطر للفينيل تبلغ نسبتها 25.52 بالمئة من خلال شركة قطر للبتروكيماويات، وبموجب اتفاقية المبادئ، ستنقل كل من شركة قطر للبتروكيماويات وقطر للطاقة حصتيهما بالكامل في شركة قطر للفينيل إلى “صناعات قطر” بدون مقابل، وذلك عند انتهاء اتفاقية المشروع المشترك الحالية لشركة قطر للفينيل.

أرباح الربع الثاني

وفي سياق منفصل، ارتفعت الأرباح الفصلية لشركه صناعات قطر بنسبة 36 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتسجل 2.7 مليار ريال.

وجاءت النتائج أقل بقليل من توقعات المحللين عند 2.8 مليار ريال.

وعزت الشركة ارتفاع الأرباح إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 60 في المئة لتسجل 5.1 مليار ريال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...