Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة مرافق السعودية تقرر طرح ثلث أسهمها للاكتتاب

شركة مرافق السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قررت شركة مرافق السعودية للكهرباء والمياه في مدينة الجبيل وينبع، طرح قرابة ثلث أسهمها للاكتتاب العام الأولي.

وأعلنت شركة مرافق السعودية أنها ستطرح 29.2% من أسهم الشركة للاكتتاب والإدراج في سوق تداول السعودي.

ويشمل الطرح بيع 73.09 مليون سهم، من أسهم الشركة العادية، تمثل 29.24% من رأس المال، بحسب بيان الشركة للسوق المالية.

شركة مرافق

ويشار إلى أن شركة “إتش إس بي سي العربية السعودية” وشركة الرياض المالية هما مستشاران ماليان، ومديرا سجل الاكتتاب ومتعهدا التغطية بهذا الطرح العام الأولي المحتمل.

وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

وكانت شركة مرافق حصلت في نهاية أغسطس الماضي على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية، فيما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام في 26 سبتمبر الماضي.

وكانت طرحت شركة مرافق، فكرة الاكتتاب العام الأولي لأول مرة في عام 2017، واختارت شركة «جي آي بي كابيتال» لتقديم المشورة بشأن الإدراج المحتمل، والاستحواذ على محطات توليد الكهرباء.

جمع 1.2 مليار

وحاليا تهدف الشركة لجمع ما يصل إلى 1.2 مليار دولار عن طريق بيع حصة من أسهمها في اكتتاب عام، وفقاً لتقرير سابق لوكالة بلومبيرغ.

وأتت تلك الأنباء في الوقت الذي تخفض فيه المملكة حصصها في أصول حكومية، بما في ذلك «أرامكو السعودية»، لتنويع اقتصادها الذي يهيمن عليه النفط، كما قامت الحكومة ببيع حصص في سوق الأوراق المالية ومطاحن الدقيق.

وبحسب موقعها على الإنترنت، تعد «مرافق» هي المزود الرئيسي للطاقة لمدينتَي الجبيل وينبع الصناعيتَين، وفقاً لموقعها الإلكتروني، كما تورد الطاقة لمنشآت النفط والبتروكيماويات المملوكة لشركات من بينها «أرامكو» و«سابك».

والأسبوع الماضي، وافقت هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية علي اكتتاب شركة المرافق، حيث أن شركه مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع قد قامت بالطلب من هيئة السوق المالية أن تقوم بطرح جزء من أسهمها في اكتتاب.

ويذكر أن شركة المرافق هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع في المملكة العربية السعودية، ولذلك فإنه من المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير عليها عند الاكتتاب.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...