Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الخزانة الأمريكية تستبعد دخول الاقتصاد الأمريكي في ركود

الخزانة الأمريكية

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| ترى وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، أن الاقتصاد الأمريكي لن يدخل في ركود خلال الفترة المقبلة.

وفي الوقت الذي استبعدت فيه يلين الدخول في ركود، قالت إنه من غير المرجح أن تنخفض أسعار البنزين قريبا.

وقالت يلين لنشرة ديل بوك التابعة لنيويورك تايمز: “لا أعتقد أننا سندخل في ركود، وإنفاق المستهلكين قوي للغاية، كما أن الإنفاق الاستثماري قوي.. أتوقع أن يتباطأ النمو”.

الاقتصاد الأمريكي

وكانت يلين قالت في تعليقات أمام لجنة المالية بمجلس الشيوخ، الثلاثاء الماضي، إن الولايات

المتحدة تواجه “مستويات غير مقبولة للتضخم”، وإن هناك حاجة إلى موقف ملائم على صعيد

الميزانية للمساعدة في تثبيط الضغوط التضخمية دون الإضرار بالاقتصاد.

وأضافت: “عناصر في تشريع للإنفاق اقترحه الرئيس جو بايدن قد تساعد في خفض التكاليف

للأميركيين، بما في ذلك الأدوية ومبادرات الطاقة النظيفة”.

بدوره، قال الخبير الاقتصادي محمد العريان، إنه من السابق لأوانه التوقع بأن التضخم في

الاقتصاد الأمريكي قد بلغ ذروته.

وذكر العريان أنه لن يتفاجأ إذا جاءت أرقام التضخم أعلى من 8.5%.

وتأتي تصريحات العريان في وقت تنتظر فيه الأسواق بيانات التضخم الأميركية لشهر مايو الجمعة، حيث تظهر التوقعات ارتفاعاً للتضخم بنسبة 8.2%، وهي أقل من أرقام شهر أبريل عند 8.3%.

ويتوقع العريان أن يواصل التضخم ارتفاعه بعد شهر مايو، مرجحاً أن تكون بيانات شهر يونيو أسوأ، مدفوعة بارتفاع أسعار الطاقة والضغوط على قطاعي السكن والغذاء.

العقوبات ضد روسيا

وفي سياق منفصل، اعترفت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين بتأثير العقوبات الأمريكية ضد روسيا على ارتفاع نسبة التضخم في الولايات المتحدة وأسعار البنزين.

وقالت يلين تعليقا على أسباب التضخم في الولايات المتحدة، إن “الحظر على تأمين النفط الروسي قد يكون له تأثير”.

وأشارت إلى أن الأسعار كانت ترتفع حتى قبل بدء الأحداث في أوكرانيا، حيث كان هناك تأثير للتعافي الاقتصادي بعد وباء فيروس كورونا.

وتشهد الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة أكبر نسبة التضخم منذ 40 عاما، وأسعارا قياسية للبنزين.

ويشير مقياس الاحتياطي الفيدرالي المتبع على نطاق واسع إلى أن الاقتصاد الأمريكي يمكن أن يتجه إلى النمو السلبي للربع الثاني على التوالي في عام 2022، بما يلبي تعريف القاعدة العامة للركود.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...