Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

السعودية: سهم شركة النهدي يسجل ارتفعا بأول أيام تداوله بالبورصة

النهدي الطبية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| سجّل سهم شركة النهدي، ارتفاعا كبيرا، في أول أيام تداوله في البورصة السعودية، ليقفز بنسبة 21% في أولى أيام تداوله في السوق المالية.

ووصل سهم شركة النهدي إلى 158.40 ريال، مقارنة بسعر الاكتتاب البالغ 131 ريالا.

وتجدر الإشارة إلى أن الأسهم حديثة الإدراج في السوق السعودية تحقق مكاسب كبيرة في أول يوم تداول بالسوق، ما يعكس وجود سيولة تبحث عن فرص للاستثمار بالسوق.

شركة النهدي

كما أن معدلات التغطية المرتفعة للطروحات تعكس إقبال المستثمرين المحموم على

الاكتتابات العامة الأولية في السعودية.

وجمعت شركة النهدي، التي تعد أكبر سلسلة صيدليات في السعودية 5.1 مليار ريال من طرح

عام أولي لحصة تبلغ 30% من أسهمها في السوق المالية السعودية، في أكبر إدراج في المملكة

منذ طرح عملاق النفط السعودي “أرامكو” للاكتتاب العام في عام 2019.

وحددت الشركة سعر السهم في الاكتتاب عند الحد الأعلى لنطاق السعر الذي كان يتراوح بين

119 ريالاً و131 ريالاً للسهم الواحد، في ظل الطلب القوي على الطرح خاصة والاكتتابات الأولية

بشكل عام في المملكة.

وتدير شركة النهدي شبكة صيدليات تضم 1150 صيدلية في 144 مدينة موزَّعة على مختلف مدن

المملكة، وبلغت إيراداتها 8.6 مليار ريال وأرباحها 849 مليون ريال في عام 2020.

خطط التوسّع

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ياسر جوهرجي لشركة النهدي الطبية، إن شركته تخطط للتوسع بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية الإلكترونية.

فيما تبقي على خياراتها مفتوحة لتنفيذ أي صفقة استحواذ في حال توفّرت الفرصة الملائمة.

وتراجعت أرباح “النهدي” خلال الأشهر التسعة الأولى من 2021 بنسبة 1.9% لتبلغ 669.3 مليون ريال مقابل 682.3 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام 2020.

وبحسب القوائم المالية التي أعلنت في نشرة الإصدار؛ وهو ما عزا جوهرجي، سببه إلى الظروف غير الاعتيادية المصاحبة لتداعيات جائحة كورونا.

وفي سياق منفصل، من المقرر أن تشهد البورصة السعودية، أول إدراج مزدوج، خلال العام الجاري، في ظل ترتيبات تجري حاليا مع الأسواق المالية الخليجية.

بدوره، قال خالد الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة “تداول” السعودية، إن مباحثات متقدمة تجري حاليا مع 3 شركات خليجية لتقديم طلبات لإدراج أسهمها بشكلٍ مزدوج في بورصة الرياض وبورصة أخرى.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...