Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

متحور أوميكرون يبدأ بالهجوم وشركات اللقاحات العالمية تستعد

متحور أوميكرون

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| صرح أستاذ علم المناعة وتطوير اللقاحات بجامعة أكسفورد البريطانية أحمد سلمان، أن التأكد من فعالية اللقاحات ضد متحور أوميكرون الجديد يحتاج شهرين.

وقالت شركات “فايزر” و”بيونتيك” و”موديرنا” إنها تتحرك لتوفير جرعة معززة ضد المتحور الجديد.

وأكد سلمان أن اللقاحات ستظل هي الأساس في مكافحة الفيروس، وإن نتائج معملية أولية بشأن متحور أوميكرون ستظهر خلال أيام.

متحور أوميكرون

من جهته، قال رئيس شركة “موديرنا” ستيفان بانسيل، إن متغيرات المتحور الجديد “مقلقة”، مضيفاً: “منذ أيام نحن نتحرّك بأسرع ما يمكن لتنفيذ استراتيجيتنا لمواجهة هذا المتحور”.

ونقلت شبكة “يورو نيوز” عن بانسيل قوله: “ستطوّر موديرنا بسرعة، لقاحاً مرشّحاً لتوفير جرعة معززة محددة للمتحور أوميكرون”.

وأضاف: “وفرنا جرعات معززة للمتحورين دلتا وبيتا.. لقد أظهرنا مرارا قدرتنا على الدفع بلقاحات مرشحة جديدة إلى مرحلة التجارب السريرية في 60 إلى 90 يوما”.

وختم بالقول: “منذ البداية، قلنا إنه من أجل مكافحة الجائحة، من الضروري أن نكون استباقيين في مواجهة تطور الفيروس”.

اللقاحات العالمية

وأشارت شركة “فايزر” الأمريكية وشريكتها الألمانية “بيونتيك”، أنهما ستكونان قادرتين على تصدير لقاحات معدلة ضد المتحور الجديد خلال 100 يوم.

وتأتي هذه التصريحات فيما تتصاعد الإجراءات للحد من تفشي المتحور الجديد الذي ظهر في جنوب أفريقيا هذا الشهر، قبل أن يكتشف في دول أخرى.

وفي وقت سابق، أكدت بريطانيا تسجيل أول إصابتين على أراضيها بالمتحور “أوميكرون”، مشيرة إلى أن الحالتين رصدتا لدى شخصين قدما من جنوب القارة الأفريقية.

كما أعلنت السلطات الصحية في هولندا تسجيل 61 إصابة بـ”كوفيد-19” بين مسافرين قدموا على متن رحلتين من جنوب أفريقيا.

وقالت إنها تجري مزيداً من الفحوص؛ لمعرفة ما إذا كانوا مصابين بالمتحور “أوميكرون”.

وصنفت الصحة العالمية المتحور الجديد، “مثيرا للقلق”.

وبحسب مجموعة الخبراء في منظمة الصحة العالمية، تشير البيانات الأولية حول هذا المتحور الجديد إلى أنه يمثل “خطراً متزايداً للإصابة مجددا”، مقارنة بالمتحورات الأخرى وضمنها دلتا، المنتشر على نطاق واسع والشديد العدوى.

ولم يسبق أن أثار أي متحور جديدٍ هذا القدر من القلق حول العالم، منذ ظهور دلتا.

وعلى الفور، بدأت عديد من الدول وضع جنوب أفريقيا والدول الأفريقية التي بدأ بها المتحور، على قائمة منع الدخول.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...