Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

باحثون يؤكدون: خطر عدوى كورونا يزيد في الأجواء العاصفة

علماء: لدى فيروس كورونا طريقة مخادعة للوصول إلى الدماغ

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد باحثون بدراسة حديثة أن الأشخاص الذين لا يرتدون كمامات بشكل منتظم بضرورة التفكير في الأمر اعتمادا على حالة الطقس، حتى لا يصابوا بخطر عدوى كورونا.

وكشفت الدراسة أن الأجواء العاصفة يمكن أن تسرع من انتشار جزيئات فيروس كورونا المستجد.

ويقول الباحثون إن هبوب العواصف في نفس اتجاه سعال الشخص يزيد من خطر عدوى إلى المحيطين به، وفقاً لموقع “Study Finds” الأمريكي.

خطر عدوى كورونا

ونقل الموقع، في تقرير عن المؤلف المشارك في الدراسة، البروفيسور أميت أجراوال من

المعهد الهندي للتكنولوجيا في بومباي، قوله إن “هذه الدراسة مهمة لأنها تشير إلى زيادة

خطر عدوى الإصابة التي يمكن أن يسببها السعال في نفس اتجاه الريح”.

“ولذا فإنه استناداً إلى هذه النتائج فإننا نوصي بارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة خاصة في

الظروف الجوية شديدة البرودة”.

ونصح فريق الباحثين بضرورة اتباع توصيات السلامة الأخرى أثناء التواجد في الأماكن العامة

وفي الهواء الطلق، مثل السعال في المرفق أو إبعاد الأشخاص وجوههم عن الآخرين.

وأشار الموقع إلى أن الدراسة قد وجدت أنه حتى الرياح الخفيفة التي تبلغ سرعتها حوالي خمسة

أميال في الساعة تقلل من فعالية التباعد الاجتماعي بنحو 20%.

وفحص الباحثون خلال الدراسة، التي نشرت نتائجها في مجلة “فيزياء السوائل”، بفحص قطرات

الجهاز التنفسي التي تخرج بسبب السعال في أجواء عاصفة.

ووجدوا أنه عندما تخرج هذه القطرات وتنتشر في الهواء فإنها تتفاعل مع تدفق الرياح في نفس الاتجاه، وتصبح قطرات الفيروس الأكبر حجماً محاصرة في دوامات في الهواء بدلاً من السقوط بسرعة على الأرض.

الأجواء الباردة

وأضاف أجراوال أن طول فترة بقاء بعض القطرات الأكبر حجما في الهواء يؤدي إلى زيادة الحِمل الفيروسي الذي ينتقل عبر السعال، وبالتالي زيادة فرص الإصابة.

وأظهرت دراسة جديدة أن حوالي 10% من المرضى المصابين بعدوى خفيفة من فيروس كورونا المستجد يظلون يعانون من عرَض واحد على الأقل من الأعراض المتوسطة إلى الشديدة بعد 8 أشهر من بدء ظهور الأعراض، وفقاً لموقع “Study Finds” الأمريكي.

وأشار الموقع، إلى أن الباحثين من مستشفى “دانديريد” ومعهد “كارولينسكا” في السويد يقولون إن هذه الأعراض طويلة الأمد الأكثر انتشاراً تشمل فقدان حاسة الشم أو التذوق والشعور بالتعب، وهي الأعراض التي قالوا إن لها تأثير ضار على الحياة المهنية والاجتماعية والأسرية للمرضى.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...