Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

المخصصات تهبط بأرباح بنك دبي الإسلامي في 2020

بنك دبي الإسلامي

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| هبطت صافي أرباح بنك دبي الإسلامي عام 2020، إلى 3.1 مليار درهم، بنسبة 38% مقارنة بالعام 2019.

ويأتي الانخفاض في أرباح بنك دبي الإسلامي نتيجة تراجع النشاط التجاري والاقتصادي العالمي، بسبب جائحة كورونا.

كما واتبع بنك دبي نهجا أكثر تحفظا فيما يتعلق بالمخصصات، بهدف ضمان حماية البنك ضد أي أحداث غير متوقعة وأن يكون مهيأً لتحقيق انتعاش قوي في المستقبل القريب.

بنك دبي الإسلامي

واقترح مجلس إدارة بنك دبي، توزيع 20 فلسا على المساهمين للعام 2020.

وبلغ إجمالي الدخل 13.14 مليار درهم، مقابل 13.68 مليار درهم في عام 2019، بانخفاض طفيف فقط رغم التراجع الضعيف والملحوظ للنشاط الاقتصادي، “ما يبرز بوضوح عمق وتنوع أعمال البنك وقوة علاقاته مع قاعدة متعامليه”، وفق بيان مجلس الإدارة.

وارتفعت الإيرادات التشغيلية إلى 9.47 مليار درهم، بزيادة نسبتها 2%، مما يدل على قوة امتياز البنك المستمر في النمو رغم مشهد الاقتصاد الكلي الذي يشير إلى إمكانية تحقيق ربحية أعلى عند تحسن الأوضاع.

وسجّل معدل التمويلات غير العاملة نسبة 5.7%، في حين أنه يتماشى مع السوق نظرا للظروف الراهنة، فهو ينخفض إلى 4.3% عند استثناء المحفظة الائتمانية المنخفضة القيمة والمستحوذ عليها من نور بنك فضلا عن الانكشاف على شركة مستقلة لمرة واحدة.

مساهمة من بنك دبي الإسلامي

وفي سياق منفصل، تلقت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية من بنك دبي الإسلامي مساهمة بقيمة 3 ملايين و200 ألف درهم لصالح حملة الزكاة 2020 “زكاتكم لتعليمنا”.

وعبرت سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام المدينة عن شكرها وتقديرها للدعم المستمر من بنك دبي الإسلامي والذي يؤكد التزامه المجتمعي وحرصه على مساندة المدينة في تقديمها الخدمات التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة وفق أفضل الممارسات العالمية.

وقالت إنه رغم التحديات التي فرضها كورونا، اعتمدت المدينة منذ البداية استراتيجية متطورة لتعليم الأشخاص ذوي الإعاقة عن بعد عبر المنصات التعليمية والتدريبية التي وفرتها بالإضافة إلى توظيف موقعها الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي لضمان استمرارية التعليم والتواصل بين الاختصاصيين والطلبة وأولياء الأمور.

كما وأوضحت سعادة مدير عام المدينة في دبي أن متوسط تكلفة تعليم وتدريب الطالب الواحد بلغت في أقل تقدير 30 ألف درهم في العام الدراسي الواحد ورغم هذا فإن 80% من إجمالي طلاب المدينة يتم تسديد رسومهم الدراسية من صندوق الزكاة “نماء” الذي يتم رفده سنويا بأموال الزكاة.

وأكدت أن من أهم الأولويات لدى المدينة توعية المجتمع بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة وتغيير الاتجاهات والنظرة السلبية عنهم وصولا إلى الدمج المجتمعي القائم على الاحترام والتقدير وإتاحة الفرصة أمام الأشخاص ذوي الإعاقة لنيل حقوقهم كافة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...